الرئيسية » news bar » نشطاء: وفاة 3 أشخاص بينهم طفل نتيجة الجوع جراء الحصار بمخيم اليرموك بدمشق

نشطاء: وفاة 3 أشخاص بينهم طفل نتيجة الجوع جراء الحصار بمخيم اليرموك بدمشق

أفاد نشطاء، يوم الاثنين، ثلاثة أشخاص بينهم طفل توفوا نتيجة الجوع والجفاف ونقص المواد الطبية في مخيم اليرموك بدمشق، جراء الحصار المفروض عليه، لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 90 وفية، وفقا لهم.

وقال نشطاء على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن “3 أشخاص توفوا في مستشفى فلسطين بمخيم اليرموك بينهم طفل نتيجة الجوع”, لافتين إلى أن عدد الوفيات جراء نقص الغذاء و الدواء وصل إلى “96 وفية”.

وكان نشطاء أفادوا، يوم الثلاثاء الماضي، أن 3 أشخاص بينهم طفلة رضيعة قضوا نتيجة نقص الغذاء والدواء بسبب الحصار المفروض على المخيم.

وسبق أن نشر ناشطون أسماء وصورا لأشخاص أشاروا إلى أنهم توفوا نتيجة الحصار على المخيم والذي أدى إلى سوء بالتغذية والخدمات الصحية، في حين حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مؤخرا من تفاقم الوضع.

ويأتي ذلك في وقت تم إدخال مساعدات غذائية لأربعة أيام متتالية، حيث بلغ عدد الطرود الغذائية أكثر من 2500، مع إجلاء العديد من الحالات الإنسانية المرضية وكبار السن، حيث تم إخراج أكثر من 450 حالة، وفقا لمسؤولين بفصائل فلسطينية، كما تم خروج أمس دفعة أولى من طلاب المدارس.

وسبق أن فشلت عدة محاولات لإدخال مساعدات إلى المخيم، جراء إطلاق نار تبادلت أطراف النزاع الاتهامات بشأنه، وسط مناشدة أهالي وأطراف في المعارضة ودول ومنظمات دولية، للعمل على ذلك، مع وجود آلاف من السكان المحاصرين فيه.

ويتعرض مخيم اليرموك، والذي يشهد حصارا، منذ بدء الأحداث لقصف وأحداث عنف على خلفية الصراع الدائر في البلاد، ما تسبب في سقوط مئات الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين جراء ذلك، فضلا عن عمليات نزوح كبيرة، في حين يعاني من تبقى في المخيم من أوضاع معيشية وصحية صعبة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

حرمان محطتي وقود من التزود بالوقود في السويداء

شام تايمز – السويداء حرمت لجنة المحروقات في السويداء محطتي محروقات في “الدور” و”المزرعة” من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.