الرئيسية » رياضة   » رقم قياسي جديد للبريمير ليغ في سوق الانتقالات الشتوية

رقم قياسي جديد للبريمير ليغ في سوق الانتقالات الشتوية

وفقاً لتقرير لشركة الخدمة المهنية ” ديلويت ” فقد وصل انفاق البريمير ليغ في سوق الانتقالات الشتوية إلى 130 مليون جنيه استرليني، أي بزيادة 10 ملايين على أساس سنوي، إذ صرفت أندية الدرجات العليا 760 مليوناً هذا الموسم، محطمة بذلك الرقم القياسي للموسم 2008/2009 عندما أنفقت 90 مليوناً.

ودفعت الأندية في انكلترا واسكتلندا في اليوم الاخير للانتقالات 35 مليون استرليني على 96 صفقة، وهو مبلغ مماثل مع العام الماضي، والذي يعتبر الزيادة الرابعة الأعلى لـ13 انتقالات منتصف الموسم حتى الآن , أما الرقم القياسي فهو 225 مليوناً سجل في كانون الثاني 2011.

وقال دان جونز من ” ديلويت ” لهيئة الإذاعة البريطانية ” إن الايرادات القياسية من صفقات البث التلفزيوني الجديدة التي جلبت 600 مليون استرليني إضافية إلى الدوري الممتاز دعمت الأندية “، ولكنه استدرك ” ما يقرب من نصف أندية هذا الدوري اختارت عدم الدخول في انتقالات كانون الثاني، وفقط ناديان أنفقا ما يمثل أكثر من 60 في المئة من الصرفيات الكلية “.

والاتفاق الوحيد الدائم في الأندية العشر الأولى في البريمير ليغ كان عندما اشترى ايفرتون حارس مرمى جمهورية التشيك جيندريتش ستانيك (19 عاماً) من سبارتا براغ، فيما جلب ارسنال لاعب الوسط السويدي كيم كالستروم من سبارتاك موسكو على سبيل الإعارة.

وسيطرت الأندية التي تكافح في الدوري الممتاز على اليوم الأخير للانتقالات وكذلك صفقات الأموال الكبيرة التي لم تتحقق، فقد كان فولهام ( الذي استحوذ على مهاجم أولمبياكوس كونستانتينوس متروغول بـ11 مليوناً ) وكريستال بالاس، الأكثر نشاطاً في الدوري، حيث جند كل منهما 5 لاعبين.

وكان من المتوقع أن يصل الأوكراني يفهين كونوبليانكا إلى ليفربول بصفقة 15 مليون استرليني، إلا أن تأخر توقيع مالك نادي دنيبرو على العقد حال دون ذلك، وفي الوقت الذي كان مانشستر سيتي مهتماً بثنائي بورتو الياكويم مانجلا وفرناندو، إلا أنه قرر في النهاية أنه غير مستعد لدفع 40 مليوناً لصفقتهما.

وكانت انتقالات رئيسية قد جرت في وقت سابق من يناير مع انضمام خوان ماتا إلى مانشستر يونايتد من تشلسي بصفقة 37.1 مليون استرليني القياسية للشياطين الحمر، وشراء البلوز نيمانيا ماتيتش من بنفيكا بـ21 مليوناً وقبل أسبوع دفع باريس سان جيرمان 19 مليوناً للاعب وسط نيوكاسل يوهان كوباي.

وشاهد اليوم الأخير أيضاً توقيع فولهام صفقة لاعب وسط توتنهام لويس هولتبي على سبيل الإعارة وجون هيتينجا مدافع ايفرتون بانتقال حر، وتجنيد الشابين راين تونبكليف ولارنل كول من مانشستر يونايتد برسوم لم يعلن عنها بعد.

وعادة ما تكون فترة الانتقالات الشتوية في منتصف الموسم مزدحمة في انكلترا أكثر من البلدان الأخرى في القارة العجوز وتحقق ذلك مرة أخرى هذا العام، حيث كان الانتقال الكبير الوحيد عبر القارة في الموعد النهائي وصول لاعب وسط البرازيل هيرناينس من لاتسيو إلى انتر ميلان بصفقة 16.5 مليون استرليني.

أما الانفاق الثاني الأعلى في القارة فقد كان في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى، على رغم أن أنديته لم تصرف سوى 52 مليوناً، وهو المبلغ الذي يعادل 40 في المئة فقط من انفقات البريمير ليغ ،فيما صرفت أندية سيريا آ الايطالي حوالي 39 مليوناً (30 في المئة) والبوندسليغا الألماني، الذي وصل ناديان منه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، أنفق 26 مليوناً (20 في المئة)، في حين صرفت الأندية الاسبانية أقل من ذلك بكثير.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

4 مباريات في الدوري الإسباني اليوم..مواجهة معقدة لريال مدريد مع بلد الوليد

يسعى ريال مدريد، للبناء على الفوز المهم الذي حققه في الجولة الماضية من الدوري الإسباني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.