الرئيسية » news bar » إطلاق أول هاتف يعمل بنظامي تشغيل خلال 2014

إطلاق أول هاتف يعمل بنظامي تشغيل خلال 2014

أعلنت شركة جيكس فون “Geeks phone” أنها تعتزم إطلاق هاتفها الذكي الأول تحت مسمى “Revolution” خلال العام الحالي 2014، ليصبح أول هاتف يدعم العمل بنظامي تشغيل.

وبحسب موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية”، بيّنت الشركة أن “Revolution” سيعمل بنظام “أندرويد” كنظام تشغيل أساسي، بينما يختار المستخدم نظام التشغيل الثاني.

وأشارت “جيكس فون” أن الهاتف يدعم أنظمة بديلة مثل نظام “فايرفوكس”، وأضافت أن النظام البديل سيعمل بكامل مزاياه ويتلقى التحديثات الدورية دون أي مشاكل، موضحةً أن الهاتف الذكي الجديد يدعم أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر فقط، وهي لا تشمل أنظمة “ويندوز فون” أو “iOS”، التي تعد أنظمة مغلقة المصدر وتحتاج لموافقة “مايكروسوفت” أو “آبل” لاستخدامها.

ويعمل الهاتف الذكي مدعوماً بمعالج “إنتل أتوم” ثنائي النواة يعمل بسرعة 1.6 جيجاهرتز، في حين يبلغ قياس شاشة الهاتف 4.7 بوصة، وتدعم تقنية “IPS” لزوايا العرض الواسعة،

كما تبلغ دقة الكاميرا الخلفية في الهاتف الذكي الجديد 8 ميجابكسل، وهي مدعومةٌ بفلاش ضوئي، في حين تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 2 ميجابكسل، وتدعم الكاميرتان تسجيل الفيديو بدقة “Full HD”.

ودعمت “جيكس فون”الهاتف بذاكرة وصول عشوائي “RAM” سعة 1 جيجابايت، وذاكرة تخزين سعة 4 جيجابايت، كما يمكن زيادة سعة التخزين عبر بطاقة ذاكرة خارجية لتصل إلى 32 جيجابايت.

وحتى الآن لم تكشف الشركة المصنعة عن سعر الهاتف الذكي أو موعد إطلاقه في الأسواق، حيث أكتفت بالتأكيد أنه سيدعم أغلب شبكات الاتصالات، مدعوماً ببطارية سعة 2000 ميلي أمبير.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

من خلال برنامج تدريبي في التثقيف الصحي: وزارة التربية تؤكد على تعزيز الوعي الصحي لطلابها

شام تايمز – دمشق التركيز على التوعية الصحية بمختلف جوانب الحياة، محور أساسي ضمن اهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.