الرئيسية » غير مصنف » قلق في بريطانيا بشأن امتحان قبول لأطفال بعمر الرابعة

قلق في بريطانيا بشأن امتحان قبول لأطفال بعمر الرابعة

يتحتم على الأطفال الذين يبلغون الرابعة من أعمارهم أن يخضعوا لامتحان ” قبول ” عندمان يلتحقون بالمدارس الابتدائية، كما تقتضي الخطط الحكومية الجديدة في بريطانيا , ولن تكون هذه الامتحانات اختيارية كما قد يعتقد البعض، وإنما إجبارية، والهدف منها بحسب المخططات، قياس وتحديد مستوى التطور لدى الأطفال مع بداية العام الدراسي.

ومن المنتظر أن تبدأ الحكومة البريطانية بتطبيق الخطط الجديدة مع بداية العام الدراسي للعام 2016 , ويأتي ذلك في أعقاب دراسة استشارية أجرتها وزارة التربية والتعليم العام الماضي، واقترحت إجراء ” تقييم أساسي ” في المدارس الابتدائية لتحديد مدى التقدم الذي يحققه الأطفال في سن الحادية عشرة.

وتم تصميم الاختبار بعناية وحرص بحيث يمكن بواسطته تقدير قدرات الطفل الأكاديمية في كل النواحي العلمية والإدراكية والمعرفية , ويحل هذا الاختبار محل الامتحان المقرر بعد عامين دراسيين في المدارس الابتدائية البريطانية، أي عندما يبلغون السابعة من العمر , غير أن بعض الجهات المعنية بالتعليم أبدت خشيتها من أن هذه الاختبارات.

وقالت الأمين العام لاتحاد المعلمين المحترفين ديبوراه لوسون: ” أريد أن أعرف الهدف من هذه الاختبارات , لماذا ينبغي علينا إخضاع الأطفال في سن مبكرة لنظام الامتحانات ؟ ” , وتساءلت: ” أعتقد أن علينا أن نتذكر أنه من الناحية التطورية، هل هذا أمر صحيح ينبغي أن ننفذه بحق هؤلاء الأطفال ؟ “.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عرض رونالدو على برشلونة للانتقال من يوفنتوس

أشارت تقارير إعلامية إلى قيام وكيل اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعرضه على برشلونة الإسباني للرحيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.