الرئيسية » news bar » مسلحون أتراك يدعمون صمود الجبهة الإسلامية بوجه داعش بحلب ..الاستخبارات : احتمالات تنفيذ داعش لهجمات بتركيا

مسلحون أتراك يدعمون صمود الجبهة الإسلامية بوجه داعش بحلب ..الاستخبارات : احتمالات تنفيذ داعش لهجمات بتركيا

نقلت صحيفة “الوطن” الناطقة باسم النظام عما أسمتها مصادر ميدانية وأهلية متطابقة في بلدة الراعي (شمال شرق حلب) أن مسلحين أتراكاً مجهولي الفصيل العسكري انضموا سراً إلى مقاتلي “لواء التوحيد” المنضوي تحت عباءة “الجبهة الإسلامية” المدعومة من تركيا والسعودية والولايات المتحدة لمنع سقوط كامل الناحية التي تضم أكبر معتقل للواء الإخواني في يد “داعش”.

وأوضح خبراء عسكريون لـ”الوطن” أن تدخل المسلحين الأتراك ليس الأول من نوعه في الصراع الدائر في حلب “إذ سبق لهم القتال مراراً في صفوف المسلحين تحت راية العديد من الكتائب والألوية وخصوصاً في معارك المطارات وكتائب الدفاع الجوي بصفتهم فنيين وطيارين”.

تقرير استخباراتي يحذر من احتمالات تنفيذ تنظيم البغدادي لهجمات في تركيا

حذرت وكالة المخابرات الوطنية التركية ( ام أي تي ) وادارة الشرطة من استعداد تنظيم الدولة الاسلامية في العراق الشام ( داعش ) لمهاجمة اهداف داخل تركيا من خلال حملة اغتيالات واستخدام سيارات مفخخة.

وبحسب صحيفة ( حريت ) التركية الصادرة السبت، تم مناقشة تقرير مشترك لوكالة المخابرات الوطنية وادارة الشرطة التركية والاجراءات الضرورية خلال الاجتماع الاسبوعي لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ورئيس هيئة أركان الجيش الجنرال نجدت اوزيل في انقرة.

وكانت القوات المسلحة التركية قد اعلنت في التاسع والعشرين من الشهر الماضي انها فتحت النار على قافلة سيارات تابعة لداعش في شمال سورية , وقال الجيش ان الهجوم الذي تم شنه يوم 28 في نفس الشهر جاء بعد اطلاق النار على سيارتين تابعتين للجيش التركي عند موقع كوبان بيك الحدودي.

وقال بيان الجيش ” تم تدمير سيارة بيك اب وحافلة وشاحنة كانوا ضمن قافلة داعش ” ويعتقد ان الحادث كان الاول الذي شنته تركيا ضد داعش التي تقاتل ضد قوات موالية للرئيس السوري بشارالاسد والمجموعات المتمردة الاخرى في شمال البلاد.

وقال التقرير ان الجيش السوري الحرالذي يدعمه الغرب والعرب فقد السيطرة وان مجموعات لها صلة بالقاعدة استولت على المواقع الحدودية , واضاف ان مناطق اعزاز وجرابلس و يايلاداغي تخضع لسيطرة داعش التي قامت بمصادرة المساعدات التي تصل من تركيا.

وتابع التقرير ان داعش تشكل تهديداً لتركيا وانها تخطط لشن هجمات ضد البلاد، مشيراً إلى الوان وطرز ولوحات معدنية لخمس عشرة سيارة يمكن استخدامها في تفجيرات داخل تركيا , وناشد التقرير السلطات ان تأخذ التهديد على محمل الجد، وحذر من امكانية استخدام لوحات ارقام سيارات تركية مزورة.

واشار التقرير الى ان تركيا كانت هدفاً لتفجيرين لسيارات مفخخة في العشرين من الشهر الماضي عند موقع باب الهوى بين سورية وتركيا قتل فيه مالايقل عن 16 شخصاً بما في ذلك ستة متمردين , وتطرق التقرير الى الاتراك الذين تم تجنيدهم في القاعدة ، وقال ان 315 تركيا لهم صلة بالقاعدة دخلوا سورية ، مشيراً إلى أن 82 منهم قتلوا.

وفرضت تركيا حظراً على دخول 1100 اجنبي لهم صلة بالقاعدة وبدات ، بفضل معلومات قدمتها منظمة الشرطة الجنائية الدولية ( الانتربول )، في اتخاذ اجراءات بشان 350 اجنبياً يمكن ان يستخدموا تركيا كمعبر.

واحتجزت تركيا 97 من عناصر القاعدة عبروا إلى داخل البلاد بين عامي 2011 و2013 والقت القبض على 40 منهم.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

روسيا تتبرع لـ WFP لتمويل أنشطة في سورية وطاجيكستان

شام تايمز – روسيا ذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان، الثلاثاء، أنه تم توقيع مذكرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.