الرئيسية » news bar » فوز دورتموند على إينتراخت والجرمان على بوردو وسلتا فيغو على غرناطة

فوز دورتموند على إينتراخت والجرمان على بوردو وسلتا فيغو على غرناطة

استعاد بروسيا دورتموند نغمة الانتصارات في الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك عندما حقق، الجمعة، فوزا صعبا على مضيفه إينتراخت براونشفايغ الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء 2-1.

وفي افتتاح المرحلة التاسعة عشرة، نجح دورتموند في وضع حد لمسلسل نزيف النقاط في مبارياته الأربع الاخيرة حيث مني بخسارتين وسقط في فخ التعادل مرتين.

وسمح ذلك لغريمه التقليدي بارين ميونيخ المتصدر حامل اللقب بالابتعاد عنه بفارق 17 نقطة، قلصها وصيف بطل البوندسليغا وأوروبا الجمعة إلى 14 نقطة بفوزه الصعب على براونشفايغ.

وانفرد دورتموند بالمركز الثالث بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق بوروسيا مونشنغلادباخ، الذي يحل ضيفا على هانوفر السبت.

ويدين بوروسيا دورتموند بفوزه إلى مهاجمه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ، الذي سجل الهدفين رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.

ومنح أوباميانغ التقدم لبوروسيا دورتموند في الدقيقة 31 بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية من الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

بيد أن بنجامين كيسيل أدرك التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 54، قبل أن يسجل أوباميانغ هدف الفوز بعد 11 دقيقة إثر تمريرة من ماركو ريوس.

وسنحت فرض كثيرة أمام بوروسيا دورتموند في الدقائق العشر الأخيرة لتسجيل الهدف الثالث، إلا أن المهاجمين تناوبوا على إهدارها.

سان جرمان يبتعد 6 نقاط في الصدارة

ابتعد باريس سان جرمان موقتا بفارق 6 نقاط في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، إثر فوزه الصعب على ضيفه بوردو 2-صفر في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين الجمعة.

على ملعب “بارك دي برانس” وأمام 44 ألف متفرج، عانى باريس سان جرمان الأمرين لتجديد فوزه على بوردو للمرة الرابعة في 4 مباريات جمعت بينهما هذا الموسم.

ووجد لاعبوه صعوبة كبيرة في فك التنظيم الدفاعي الجيد للضيوف خاصة في الشوط الأول، قبل أن ينجح الفريق الباريسي في افتتاح التسجيل في شوط المباراة الثاني.

وانتظر متصدر الدوري الدقيقة 58 لافتتاح التسجيل، عندما استغل الدولي البرازيلي لوكاس كرة خلف الدفاع من الإيطالي ثياغو موتا في الجهة اليمنى.

فرفعها عرضية أمام المرمى، لتجد العملاق الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش غير المراقب فتابعها بيمناه بسهولة على يمين الحارس سيدريك كاراسو.

وهو الهدف الثامن عشر لابراهيموفيتش في الدوري هذا الموسم، فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

ودفع مدرب باريس سان جرمان، لوران بلان، بلاعب وسطه الجديد يوهان كاباي القادم من نيوكاسل مكان الأرجنتيني خافيير باستوري.

وكاد كاباي يسجل في أول مباراة له مع أبطال فرنسا بضربة رأسية من داخل المنطقة ردها القائم الأيمن.

وطمأن المدافع البرازيلي أليكس أنصار فريق العاصمة بتسجيله الهدف الثاني، عندما انبرى مواطنه لوكاس إلى ركلة ركنية تابعها بيمناه من مسافة قريبة على يمين الحارس كاراسو.

وهو الفوز الأول لباريس سان جرمان في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، وعوض الفريق الباريسي تعثره أمام مضيفه غانغان 1-1 في المرحلة الماضية وخسارته أمام ضيفه مونبلييه 1-2 في مسابقة كأس فرنسا.

وهو الفوز السادس عشر لباريس سان جرمان في الدوري، وعزز موقعه في الصدارة برصيد 54 نقطة وابتعد مؤقتا بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر موناكو.

ويحل موناكو ضيفا على لوريان السبت، علما بأن باريس سان جرمان سيحل ضيفا على فريق الإمارة الأسبوع المقبل في قمة المرحلة الرابعة والعشرين.

سلتا فيغو يقتنص فوزا صعبا من غرناطة

اقتنص سلتا فيغو ثلاث نقاط غالية عقب تغلبه 2-1 على مضيفه غرناطة الجمعة، وذلك في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان سلتا فيغو البادئ بالتسجيل عبر الأرجنتيني غوستافو كابرال في الدقيقة 28، لكن الدولي المغربي يوسف العربي أدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.

وخطف الأرجنتيني الآخر أوغوستو فرنانديز هدف الفوز قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وارتقى سلتا فيغو إلى المركز الحادي عشر برصيد 25 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام غرناطة الذي تراجع إلى المركز الثاني عشر.

وتستكمل المرحلة السبت، فيلعب برشلونة مع فالنسيا، وليفانتي مع رايو فايكانو، وخيتافي مع بلد الوليد، وملقة مع أشبيلية.

والأحد يلتقي ألتشي مع الميريا، وبيتيس أشبيلية مع إسبانيول، وأتلتيكو مدريد مع ريال سوسييداد، وأتلتيك بلباو مع ريال مدريد، على أن تختتم الاثنين المقبل بلقاء فياريال مع أوساسونا.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.