الرئيسية » news bar » مالطا تعدل شروط بيع الجنسية

مالطا تعدل شروط بيع الجنسية

قدّمت سلطات مالطا لمسؤولين في المفوضية الأوروبية تعديلات جديدة لمشروع القانون المتعلق ببيع جنسيتها لغير الأوروبيين، والذي اقترحته الحكومة العمالية برئاسة جوزف موسكات في نهاية الشهر الماضي عارضه الإتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، حيث اتهما الحكومة المالطية بمخالفة سياسات الهجرة المعمول بها في الإتحاد الأوروبي، وقوانين شينغن.

وتضمنت التعديلات نصا يقر بضرورة إثبات وجود رابط حقيقي مع مالطا، وهذا عبر اشتراط الإقامة اثني عشرا شهرا في البلد، قبل قيام الأجانب بإجراءات الحصول على الجنسية المالطية.

يشمل مقترح القانون على الراغبين في شراء الجنسية دفع مليون ومائة وخمسين ألف يورو، ويوظف قسم من المبلغ في الاستثمار العقاري، حيث يتوقع أن تجني مالطا من خلال هذا البرنامج أكثر من ثلاثين مليون يورو سنويا وجذب رجال الأعمال والمستثمرين بهدف تعزيز الاقتصاد.

وسيسمح القانون لغير الأوروبيين بالحصول على جواز سفر والتمتع بحقوق العمل، ويمنح حرية التنقل في الدول الثمانية والعشرين الأعضاء في الإتحاد الأوروبي، ويسهل السفر إلى أكثر من مائة وستين دولة بدون الحصول على التأشيرة للدخول إليها.

كانت الحكومة البريطانية قد أعلنت بداية الشهر الجاري عن مشروع مماثل يتعلق ببيع تأشيرات الإقامة داخل أراضيها، وسيتم منحها خلال مزايدات لمن يدفع أكثر من الأثرياء العرب والأجانب، ويُنتظر موافقة الحكومة والبرلمان البريطانيين قريبا.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يلتقي شخص قدم اقتراحاً علمياً عبر صفحة الوزارة على فيسبوك

شام تايمز- دمشق التقى وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” مع الدكتور “محمد المسالمة” الذي طرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.