الرئيسية » news bar » اجراء عملية جراحية لإيقاف نمو أطول فتاة في العالم حوالي 2.4 متر

اجراء عملية جراحية لإيقاف نمو أطول فتاة في العالم حوالي 2.4 متر

توقفت أطول امرأة في العالم أخيراً عن النمو بعد أن تمكن الأطباء من إزالة ورم من دماغها تسبب بزيادة طولها ليصل إلى حوالي 2.4 متر وتدخل به موسوعة غينيس للأرقام القياسية بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وخضعت صديقة بارفين (28 عاماً) لجراحة معقدة لإزالة الورم الذي استقر بالقرب من الغدة النخامية المسؤولة عن هرمون النمو، مما تسبب بإنتاج كميات كبيرة من هذا الهرمون تزيد عن المعدل الطبيعي عند الإنسان العادي.

وعانت صديقة من مشاكل عديدة بسبب طولها الفارع الذي ترافق مع زيادة في الوزن، أدت إلى تقوس ظهرها وإصابتها بكسور في العمود الفقري، وظلت غير قادرة على الوقوف والمشي لسنوات طويلة، بالإضافة إلى أن الورم أخذ يضعف بصرها بشكل تدريجي.

واضطرت أطول امرأة في العالم إلى قطع مسافة ألف ميل من بلدتها في مدينة بنغال الغربية شمالي الهند، إلى العاصمة دلهي حيث أجريت لها الجراحة في أحد المستشفيات، بعد أن نصحها الأطباء بإجرائها في أسرع وقت ممكن لإنقاذ حياتها.

وشكلت الجراحة تحدياً كبيراً للطاقم الطبي الذي تعامل للمرة الأولى مع مريضة بهذا الحجم، حيث لم تكن طاولة الجراحة التي لا يزيد طولها عن 180 سنتيمتر كافية لاستيعاب كامل جسدها، واضطر الأطباء إلى دمج طاولتين ليتمكنوا من إجراء العملية.

كما واجه الأطباء صعوبة في التعامل مع رأسها الضخم، وكان من الصعب إدخال المناظير والأدوات التقليدية الأخرى داخله، كما أن الكسور في عمودها الفقري منعتها من الاستلقاء على ظهرها أثناء الجراحة.

ورغم الصعوبات العديدة التي واجهها الأطباء في الجراحة التي أجريت في 16 كانون الثاني الحالي غير أنها تكللت بالنجاح، ونقلت صديقة من وحدة العناية المركزة وبقيت في المستشفى تحت إشراف طبي دقيق لمنع أية مضاعفات تتبع العملية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“سجاد دمشق” يحقق أعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسه

دمشق – شام تايمز حقّق معمل سجّاد دمشق التابع للشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد أعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.