الرئيسية » محليات » نشطاء: توقف توزيع مساعدات بمخيم اليرموك نتيجة إطلاق نار واندلاع اشتباكات

نشطاء: توقف توزيع مساعدات بمخيم اليرموك نتيجة إطلاق نار واندلاع اشتباكات

أعلن نشطاء, يوم الخميس, عن توقف توزيع مواد ومساعدات غذائية بمخيم اليرموك في دمشق المحاصر منذ اشهر, نتيجة “إطلاق نار واشتباكات داخل المخيم”.

وأوضح نشطاء, بحسب صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي, ان “توزيع المعونات بمخيم اليرموك توقف نتيجة اطلاق رصاص من قبل قناصين من داخل المخيم واندلاع اشتباكات, مادفع بالسيارات التي تحمل ما تبقى من مساعدات وتبلغ حوالي ال 150 طرد غذائي , والعاملين الاغاثيين الى الانسحاب”.

وبدأت، في وقت سابق الخميس، إدخال دفعة جديدة من المساعدات الغذائية إلى مخيم اليرموك بدمشق، المحاصر منذ عدة أشهر.

وتمكنت منظمات دولية وهيئات إغاثة، مطلع الأسبوع الماضي، من إدخال كمية من المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك بدمشق، وذلك بعد عدة محاولات فاشلة لإدخال مساعدات في الفترة الأخيرة، جراء إطلاق نار تبادلت أطراف النزاع الاتهامات بشأنه، إلا أن نشطاء قالوا إن تلك الكمية من المساعدات قليلة للغاية بالنظر لعدد المحاصرين في المخيم، وتلا ذلك إعلان الأونروا يوم الأحد الماضي، أن نقاط تفتيش حكومية عرقلت عملها في إيصال مساعدات إلى المخيم، رغم تأكيد السلطات أنها ستسمح بتوزيع المساعدات.

ويتعرض مخيم اليرموك، والذي يشهد حصارا، منذ بدء الأحداث لقصف وأحداث عنف على خلفية الصراع الدائر في البلاد، ما تسبب في سقوط مئات الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين جراء ذلك، فضلا عن عمليات نزوح كبيرة، في حين يعاني من تبقى في المخيم من أوضاع معيشية وصحية صعبة.

ويأتي هذا في وقت تجرى مفاوضات مباشرة بين الوفدين الرسمي والمعارض في مدينة جنيف السويسرية، في إطار مؤتمر “جنيف2″، حيث شملت المفاوضات الأوضاع الإنسانية وأمورا أخرى، في ظل مطالبات بفتح ممرات إنسانية لمناطق محاصرة في البلاد، بيد أن وفد المعارضة ركز على حمص دون التطرق إلى مخيم اليرموك.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزارة النفط: لا تخفيض لمخصصات مازوت التدفئة هذا العام

شام تايمز – دمشق نفت وزارة النفط والثروة المعدنية ما يتم تداوله عبر صفحات ومواقع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.