الرئيسية » رياضة   » هدف القرن المارادوني في 3 نسخ نادرة جداً كأنك لم تشاهده من قبل

هدف القرن المارادوني في 3 نسخ نادرة جداً كأنك لم تشاهده من قبل

كشف احد الهواة عن تسجيل نادر لهدف القرن الشهير الذي سجله مارادونا في مرمي إنجلترا وبرؤية مخلتفة تماما توضح مدي العنف الذي تعرض له الأيقونة الأرجنتينية من مدافعي إنجلترا خلال رحلته للوصول لمرمي بيتر شيلتون حارس الإنجليز.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم  “فيفا ” قد منح هدف الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا  الثاني في مرمي إنجلترا في مباراة ربع نهائي كاس العالم  بالمسكيك عام 1986 لقب هدف القرن.

وبعد 28 سنه كاملة، ازاح صاحب هذا الفيديو النادر والتاريخي الستار عن محاولات مدافعي إنجلترا وخاصة بيتر رييد ، وتيري فينيوك اللذان حاولا جاهدين عرقلة مارادونا بقوة وعنف  خلال 13 ثانية كانت رحلة مارادونا لتسجيل الهدف في شباك شيلتون المسكين.

ويوضح الفيديو النادر للهدف التاريخي أن الطريق لم  يكن سهلا أمامه ولولا قوته البدنية من جهة ومهاراته الفريدة من جهة أخري الي جانب إلتصاق الكرة بقدمه وكأنها جزء منها وسرعته ،لربما ما أكتفي مارادونا بوضع الثلج علي قدمه حتي مباراة نصف النهائي ، ولربما عاني من قطع في الرباط الصليبي من تداخل عنيف معه قبل التسديد في مرمي شيلتون كما حدث  يوم الجمعة الماضي مع النجم الكولمبي فالكاو في تداخل مماثل.

الغريب أن مارادونا نفسه لم يشر لهذا الهدف،  قبل اكثر من 10 سنوات ، كهدفه المفضل في  لقاء خاص مع أحد برامج التلفزيون الكوبي ، وفضل عليه هدفاً سجله لفريقه السابق أرجنتينوس جونيورز يوم 19 فبراير 1980 في مباراة  لعبت في كولمبيا جمعت أرجنتينوس مع فريق ديبورتيبو بيريرا الكولمبي وانتهت بالتعادل  4-4 ، كان من ضمنها هدف مارادونا الإعجازي  والذي لم يكن شاهد أي تسجيل له ، وإنما  بعض الصور نشرتها إحدي المجلات الأرجنتينة.

منذ ذلك التاريخ ، ورغم تسجيل مارادونا لأكثر من هدف وبطريقه شبه مماثله مع أرجنتينوس ، الا أن  وصف المجلة حينها لهدف مارادونا بأنه  هدف لم تشاهد مثله من قبل ، منح الأهداف التي تأتي بتلك الطريقه لقب هدفاً مارادونياً.

وقامت إحدي شركات الدعاية بإستغلال ذلك لاحقاً ، وقامت بتقديم إعلان خفيف الظل جمع مارادونا ومدربه في أرجنتينوس وهو يصرخ عليه مطالباً اياه  بالتسجيل بعد أن راوغ الجميع.

ويقدم لكم موقع كوووره تسجيلاً فريداً وخاصاً سترون فيه هدف القرن في نسخته الاصلية والنسخة النادرة ، بالإضافة الي  الهدف المارادوني الأصلي أيضاً مع الأعلان الكوميدي  النادر.

 

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

عطل في طائرة ريال مدريد يؤخر رحلة الملكي لمواجهة ريال سوسييداد

كشفت تقارير إعلامية إسبانية، عن تعطل مفاجئ في محرك طائرة نادي ريال مدريد التي كانت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.