الرئيسية » news bar » تطبيق جديد يستنسخ أجمل معالم المشاهير على وجه مستخدميه

تطبيق جديد يستنسخ أجمل معالم المشاهير على وجه مستخدميه

إن كنت تتمنى في مرحلة من حياتك أن تشبه أحد المشاهير المحببين إلى قلبك، الآن بات بإمكانك أن تلقي نظرة على نفسك بملامح مطابقة لتلك الشخصية عبر تطبيق جديد يسمح لك بتقمص الشكل والتعابير لعدد من المشاهير.

يقوم تطبيق جديد بمسح وجه المستخدم عبر برنامج “جافا سكريبت”، فيستنسخ وجه المستخدم مع أهم ملامح الشخصية المشهورة المطلوبة. وكأن المرء خضع لعملية جراحية تجميلية، ولكن بأنامل إلكترونية آنية المفعول، تختفي آثارها بمجرد إغلاق التطبيق.

وتوصل الخبير في علوم الكمبيوتر النرويجي أودون غيارد إلى اختراع برنامج CLMtrackr، بحيث تمسح الكاميرا 70 نقطة مختلفة على وجه المستخدم ثم تضع وجه الشخصية الشهيرة مكانها على الشاشة.

التطبيق يعمل بصورة فورية، بحيث يتفاعل مع تعابير الوجه سواء كانت ضاحكة أو باكية أو متحدثة وما الى ذلك.  وقال غيارد لموقع “كو ديزاين”: “إن النظر إلى المرآة ورؤية وجه شخص آخر غير وجهك أمر مثير، وتغيير التعابير أمر فكاهي بحق”.

وتوقع غيارد أن تشتهر البرامج والتطبيقات التي لها علاقة بتغيير تعابير الوجه أو شكله كليًا مع الوقت، وأوضح أنه توصل إلى البرنامج بعدما اطلع على عمل كايل مكدونالدز، الذي طور تطبيقًا يمكّن مستخدمه من نسخ وجه شخصيات شهيرة مثل مايكل جاكسون وستيف جوبس ومارلين مونرو وباريس هيلتون وغيرهم الكثير.

ويعتمد البرنامج على قواعد الخوارزميات في نسخ مجسد الوجه من الوجه الحقيقي عبر الكاميرا، وكشف غيارد أنه يمكن تطوير التطبيق ليصبح ثلاثي الأبعاد في ما بعد، مشيرًا إلى أنه تطبيق “مثير” لمن يحب استخدام وجه معدل لابتكار شخصيات وهمية يختبئ خلفها على مواقع الشبكة العنكبوتية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.