الرئيسية » علوم وتكنلوجيا   » كتاب ذكي قابل للارتداء يشعر القارئ بأحاسيس شخصياته

كتاب ذكي قابل للارتداء يشعر القارئ بأحاسيس شخصياته

الكلمات والحروف كل ما يحتاجه الكاتب الجيد لإثارة مشاعر القارئ، لكن باحثو معهد ماساشوستس للتقنية يعتقدون أن قراء العصر الذكي بحاجة إلى شيء أكثر من جمل وكلمات ليفتنوا ويأسروا به، فلم يجدوا أجمل من كتاب ذكي يمكن ارتداؤه يتيح مرتديه الاحساس بمشاعر أبطال القصة أو شخصيات الكتاب.

وفي إطار مشروع أطلق عليه ” Sensory Fiction ” ابتكر الباحثون كتاب قابل للارتداء يجعل ببساطة مرتديه يعيش ما يمر به بطل الكتاب من أحداث وما يخالجه من مشاعر متقلبة.

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة من الأجهزة الاستشعارية والمحركات موصولة بسترة يتم ارتداؤها أثناء مطالعة الكتاب المغطى من الخارج بـ100 مصباح إل إيه دي، معتمداً في ذلك على تقنية الواقع المعزز، وفقاً لما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

يصدر الكتاب أحاسيس جسدية تجسد مشاعر الشخصية، فعلى سبيل المثال إذا كان البطل خائفاً ينكمش ويتقلص الهواء المضغوط الموجود داخل الوسائد الهوائية الموصولة في السترة لتشعر القارئ بضيق في الصدر وكأنه انقبض صدره أو شعر بضيق في النفس.

وفي حالة الحزن تضئ مصابيح الكتاب بطريقة تعكس مدى الحزن واليأس الذي يسيطر على البطل، وعند الإثارة والفرح والانفعال تهتز السترة لتحدث تأثيراً تسرع نبضات قلب القارئ، أما الشعور بالخجل والارتباك والاحراج فثمة جهاز تسخين داخل السترة يتغير فيغير درجة حرارة الجلد.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أقرب من أقمار الطقس: كويكب اكتُشف قبل 5 أيام ينطلق قرب الأرض اليوم!

يتوقع خبراء أن يقترب كويكب، اكتشف يوم الجمعة الماضي، من الأرض هذا الأسبوع أكثر من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.