الرئيسية » news bar » مصدر أمني مغربي : لدينا أدلة تثبت قيام السلطات الجزائرية بترحيل سوريين للمغرب

مصدر أمني مغربي : لدينا أدلة تثبت قيام السلطات الجزائرية بترحيل سوريين للمغرب

قال مسؤول أمني مغربي إن بلاده، لديها أدلة تثبت قيام السلطات الجزائرية بترحيل سوريين بشكل غير قانوني إلى التراب المغربي.

وحصل مراسل الأناضول على تسجيل فيديو، يظهر عسكريا يرتدي الزي الرسمي للجيش الجزائري، وهو يرافق مجموعة من السوريين، من ضمنهم أطفالا إلى النقطة الحدودية التي تم فيها إيقاف المهاجرين السوريين، بعدما دخلوا إلى التراب المغربي.

ولم يتسن لمراسل الأناضول الحصول على تعليق السلطات الجزائرية على ما ورد في هذا الفيديو.

وكان  مصدر مسؤول من حرس الحدود الجزائري، نفى في وقت سابق الثلاثاء، دخول لاجئين سوريين تحتجزهم السلطات المغربية عبر الأراضي الجزائرية بطريقة “غير شرعية”، مشيرا إلى أنهم “لم يكونوا أصلا على التراب الجزائري”.

وقال المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، إن “هؤلاء اللاجئين لم يكونوا أصلا على التراب الجزائري ليتم ترحيلهم نحو الجانب المغربي لأن الحدود بين البلدين مغلقة منذ العام 1994″.

واستدعت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية الثلاثاء، سفير الجزائر بالرباط لإبلاغه “استياء المغرب الشديد” من “ترحيل” السلطات الجزائرية لاجئين سوريين إلى التراب المغربي عبر حدود البلدين.

وفي بيان لها، قالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون المغربية إن “الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة استدعت، صباح الثلاثاء إلى مقر الوزارة سفير الجزائر بالرباط لإبلاغه الاستياء الشديد للمملكة المغربية، على إثر ترحيل السلطات الجزائرية نحو التراب المغربي، ما بين الأحد 26 والثلاثاء 28 يناير (كانون الثاني الجاري) أكثر من 70 مواطنا سوريا”.

وأكد البيان أن المغرب “يطالب الجزائر بتحمل مسؤولياتها بالشكل الكامل ويعرب عن أسفه العميق لهذا التصرف اللاإنساني، لاسيما وأن الأمر يتعلق بنساء وأطفال في وضعية بالغة الهشاشة”، على حد قوله.

كما أفاد بأن “السلطات المغربية قدمت فورا المساعدة المطلوبة والعلاجات الضرورية للمواطنين السوريين في المنطقة الحدودية مع الجزائر”، على حد تعبيره.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

شحن 100 ألف طن قمح من الحسكة إلى المحافظات الأخرى

شام تايمز ـ الحسكة بدأ فرع المؤسسة السورية للحبوب بالحسكة شحن نحو 100 ألف طن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.