الرئيسية » news bar » سفير روسيا بعمان: الأسد ارتكب أخطاءً ولايوجد الآن ثورة بسوريا

سفير روسيا بعمان: الأسد ارتكب أخطاءً ولايوجد الآن ثورة بسوريا

أكد سفير روسيا بعمان الكسندر كالوجين على أن الرئيس السوري بشار الأسد ارتكب أخطاء في سوريا وكانت هناك فرصة للاصلاحات بشكل يرضي فئات كثيرة من الشعب السوري بالطرق السلمية والحوار، لكنه خضع لفئة في القيادة ولجأ للقوة في بعض المدن .

ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية الأربعاء 29-1-2014 عن كالوجين قوله “إنه لا يوجد الآن في سوريا ثورة ولكن جماعات إرهابية تسيطر على مناطق.
فالثورة أو الانتفاضة الشعبية كانت في البداية وحدثت تجاوزات من الجانبين ضد الأطفال والنساء”، لافتا إلى أن سوريا دولة متعددة الأديان ولابد من إرضاء هذه الأطياف .

ولفت إلى أن هناك نزعات انتقامية وثأرية ولابد من وقف القتال .. قائلا “إن سوريا لاتزال دولة ونحن مع بقائها دولة ونظاما والشعب يختار من يحكمه ولا نريد تكرار ما يحدث في العراق”..مشيرا في الوقت نفسه إلى أن طلب تنحية الأسد من منصبه لا مجال لتحقيقه .

ودعا الدول العربية إلى ضرورة مساعدة المعارضة والنظام السوري في مؤتمر (جنيف 2) وما بعده ، من أجل الوصول إلى نتيجة وإلا ستكون سوريا “مدمرة ولن يكون لها مستقبل”..مشددا على ضرورة أن يتفق الطرفان (المعارضة والنظام) على مباديء وتفاهمات في مؤتمر (جنيف2) ومن ثم تحدث انتخابات ويكون اختيار الرئيس من شأن الشعب وحده .

وشدد السفير الروسي على أنه لا حل للمسألة السورية سوى بالحل السياسي وربما يتم الاتفاق على قضايا الممرات والمساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الأسرى ، مبينا أن النجاح في هذا الموضوع يمكن أن يشكل بداية حوار.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

أسرٌ منذرةٌ بإخلاء منازلها في حماة.. هل سيكون مصيرها الشارع؟

شام تايمز ـ حماة ـ أيمن الفاعل اشتكى بعض أصحاب المنازل من مشاع “الطيار” و”السمك” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.