الرئيسية » news bar » لافروف يدعو لإعلان مبادئ لأسس الدولة السورية .. يقول إن التصريحات التي تربط النظام و القاعدة قذرة

لافروف يدعو لإعلان مبادئ لأسس الدولة السورية .. يقول إن التصريحات التي تربط النظام و القاعدة قذرة

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن أمله في أن يتمكن القيّمون على المعارضة السورية من اتخاذ إجراءات لضبط تصرفات شركائهم من الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية..

وأكد لافروف في حديث للصحافيين في ختام أعمال قمة “روسيا –الاتحاد الأوروبي” في بروكسل، الثلاثاء، أن المفاوضات في جنيف 2 تسير بصعوبة لأسباب عدة منها تصرفات بعض المشاركين في المفاوضات من وفد الإئتلاف.

وقال وزير الخارجية الروسي:” لقد استغربنا جدا تغيب رئيس وفد الإئتلاف أحمد الجربا من دون تنبيه مسبق، عن جلسة المحادثات المباشرة الأولى وإرساله ممثلا بدلا منه ، وهو ما دفع رئيس وفد دمشق بناء على ذلك إلى اتخاذ قرار بعدم الحضور”.

واضاف:” آمل بأن يتمكن القيّمون على المعارضة السورية في اتخاذ إجراءات لضبط تصرفات شركائهم من الإئتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية كي يعمل وفدهم بجدية على خلق أجواء ثقة في المقام الأول”.

كما دعا لافروف إلى ضرورة أن ” تكون الخطوة الثانية التي سيكون لها أهمية كبيرة من حيث المبدأ هي أن يتفق الطرفان السوريان على وثيقة أو إعلان ما يضم المبادئ الأساسية التي يجب أن تقوم عليها الدولة السورية”، لافتا إلى أن المبعوث العربي و الدولي إلى سوريا، الأخضر الأبراهيمي يعمل على هذا الأمر.

ووصف لافروف بـ” القذرة” التصريحات التي تقول إن السلطات السورية تستخدم ما يسمى تنظيم (داعش) لخلق تهديدات إرهابية، وقال” إن من يتحكم اليوم بالمعارضة وخاصة أولئك الذين يقودون الجهاز الدعائي يتحملون اليوم مسؤولية كبيرة  ويأخذون على عاتقهم مسؤولية أكبر إذا ما مارسوا مثل هذه الأعمال”.

وتعليقا على قرار الكونغرس الأميركي استئناف تسليح المعارضة ” المعتدلة بأسلحة غير فتاكة أكد لافروف أن استئناف توريد الأسلحة الفتاكة أو غير الفتاكة إلى المنطقة يخلق مخاطرة إضافية حقيقية بأن تقع هذه الأسلحة مرة أخرى بأيدي جماعات من مثل “الدولة الإسلامية في الشام والعراق التي تضع نصب عينيها احتلال سوريا وإقامة إمارة إسلامية في المنطقة كلها

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.