الرئيسية » news bar » الريال يطيح بإسبانيول ..مدرب : أقطع ذارعيّ لمهاجم جيد.. فما بالكم بميسي

الريال يطيح بإسبانيول ..مدرب : أقطع ذارعيّ لمهاجم جيد.. فما بالكم بميسي

حقق ريال مدريد انتصاره الثامن على التوالي في عام 2014 محافظا على نظافة شباكه في العام الجديد ومتأهلا الى الدور قبل النهائي من بطولة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه إسبانيول بهدف نظيف مساء الثلاثاء على استاد سانتياجو برنابيو في اياب دور الثمانية للبطولة.

سجل هدف الفوز للنادي الملكي خيسي رودريجز في الدقيقة (7)، في لقاء شهد حصول فيكتور سانشيز ماتا لاعب اسبانيول على البطاقة الحمراء (انذار ثاني)، بينما حصل رونالدو وناتشو وراموس على بطاقات صفراء من  حكم اللقاء فرناندو تيكسيرا.

وتأهل الريال للمربع الذهبي على حساب منافسه الكتالوني،وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بهدف نظيف للفرنسي كريم بنزيمة ليفوز الملكي بمجموع المباراتين (2-0)، ويتأهل لقبل النهائي وفي انتظار الفائز من مباراة الغد بين اتلتيك بلباو واتلتيكو مدريد.
لعب الايطالي كارلو انشيلوتي بطريقته (4-2-3-1) معتمدا على خيسي في الهجوم مع مساندة الثلاثي رونالدو ودي ماريا وايارميندي ، وفي الشوط الثاني دفع بالبدلاء كليبر لافيران وموراتا وكاسميرو بدلا من كونتيراو وايسكو ودي ماريا على التوالي.

في المقابل لعب المكسيكي خافيير اجيري بطريقة (4-5-1) معتمدا على تورجي ولافوينتي والفونسو فرنانديز في الهجوم ، وفشل اجيري في مجاراة سرعة وانتشار أصحاب الارض خلال اللقاء

جاءت المباراة في مصلحة أصحاب الارض لعبا ونتيجة ، وبدأ الملوك اللقاء بانتشار هجومي وتحركات خطيرة من دي ماريا ورونالدو وخيسي وايسكو اربكوا مدافعي الضيوف، وترجم الريال تفوقهم الهجومي بهدف اللقاء الوحيد في الدقيقة (7) من تمريرة طولية من الونسو الى خيسي احسن استقبالها على صدره ومر من حارس مرمى اسبانيول في طريقه لتسجيل هدف رائع في التحرك وكسر مصيدة التسلل علاوة على التمريرة المتقنة من الونسو.

واصل الريال خطورته على مرمى الضيوف في اكثر من فرصة وكاد رونالدو ان يضيف هدفا قبل نهاية الشوط الاول لولا براعة حارس الضيوف لينتهي الشوط الاول بتقدم الريال بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني ، واصل الريال تفوقه دون فاعلية على مرمى اسبانيول وهدد رونالدو مرمى الضيوف مجددا عن طريق تسديدات القوية التي كان اغلبها خارج مرمى وبجوار قائمي اسبانيول، واثمرت تبديلات انشيلوتي في تنشيط وسط وهجوم الريال الذي تمكن من انتزاع فوز ثمين اهله للمربع الذهبي وانتظار الفائز من لقاء بلباو واتلتيكو مدريد.

مدرب ليفانتي: مستعد لقطع ذارعيّ لجلب مهاجم جيد.. فما بالكم بميسي

قال مدرب فريق ليفانتي، خواكين كاباروس، الثلاثاء إنه من الصعب للغاية تحديد سعر لمهاجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه أكد بأنه مستعد لدفع أي شيء مقابل إقناعه باللعب في صفوف فريقه.

وصرح كاباروس في مؤتمر صحفي عشية مواجهة برشلونة في إياب دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، وسط ابتسامة عريضة “مستعد لدفع أي شيء مقابل أن يلعب ميسي في فريقي. إذا قلت أنني على استعداد لقطع ذراعي الاثنين من أجل جلب مهاجم يسجل 20 هدفا في الدور الثاني لليجا، فبماذا سأضحي أكثر من ذلك للتعاقد مع ميسي؟”.

وأردف “من الصعب تحديد سعر للاعب مثل ميسي، اعتقد أن أفضل اللاعبين في العالم ينبغي معاملتهم ماديا بشكل جيد للغاية، لأنهم يتمتعون بألوهية تجعل المدرجات تمتليء عن آخرها لمشاهدتهم، كما أن العالم يتابع أخبارهم”، على حد تعبيره.

على جانب آخر استبعد كاباروس أن يؤثر التغيير الذي وقع في رئاسة نادي برشلونة على أداء الفريق غدا بملعب كامب نو أمام ليفانتي “لا أعتقد على الإطلاق بأن اللاعبين سيتأثرون بذلك، لأن لاعب الكرة يركز دائما في الملعب ولا يفكر على الإطلاق في أي شيء خارجه”.

وشدد المدرب على أن هدف فريقه غدا هو تقديم صورة جيدة في كامب نو، نظرا لصعوبة العودة في النتيجة بعد الخسارة ذهابا 1-4 في ملعب مدينة فالنسيا الأسبوع الفائت.

وأكد “أي نتيجة إيجابية ستمنحنا قوة تحفيزية، كما أنه من المهم أن يخرج اللاعبين من اللقاء بشكل جيد لأن هذا سيفيدهم في المباريات القادمة”.

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

شام تايمز.. تكبر وتزيد

*- في عالم الإعلام لامكان للواقفين في مكانهم أبداً .. لابد من التطوير والتغيير والابتكار.. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.