الرئيسية » news bar » لجنة الحكماء بعد لقاء ظريف تدعو إلى إنهاء الكابوس في سوريا

لجنة الحكماء بعد لقاء ظريف تدعو إلى إنهاء الكابوس في سوريا

دعا وفد من قادة العالم السابقين المعروفين باسم “لجنة الحكماء” خلال زيارة لطهران الاثنين 27-1-2014، إلى إنهاء “الكابوس” في سوريا.

وقال الامين العام السابق للامم المتحدة المبعوث السابق إلى سوريا كوفي أنان بعد لقاء مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بحسب صحيفة “النهار”: “كلنا بمن فينا الايرانيون الذين يستضيفوننا، قلقون جداً من الوضع المأسوي في سوريا اليوم. علينا جميعا ان نبذل كل ما في وسعنا للمساعدة على الحدّ من المعاناة… وانهاء الكابوس الذي يعيشه الشعب السوري”.

ووصل أنان الى ايران الاحد في رفقة الرئيس الفنلندي سابقاً مارتي اهتيساري، والقس الافريقي الجنوبي ديزموند توتو الحائز جائزة نوبل للسلام، والرئيس المكسيكي السابق ارنستو زيديلو. وتألفت لجنة الحكماء عام 2006 وهي تضمّ 12 من زعماء العالم السابقين وتهدف الى “نشر السلام والعدالة وحقوق الانسان”، استناداً الى موقعها الالكتروني.

وتسعى ايران الى تحسين علاقاتها مع الدول الغربية منذ انتخاب حسن روحاني رئيسا، وقد وقعت اتفاقا تاريخيا مع مجموعة 5 + 1 للدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن والمانيا، في شأن برنامجها النووي في تشرين الثاني 2013.

وأشادت اللجنة في بيان بـ”التطورات الايجابية الاخيرة التي تعتبر فرصة تاريخية واستراتيجية لانهاء عقود من العداء بين ايران والمجتمع الدولي”. وأفادت انه خلال الزيارة سيتبادل الحكماء “الافكار مع القيادة الايرانية في شأن الطرق السلمية لمعالجة النزاع ورأب الانقسامات الطائفية في المنطقة”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.