الرئيسية » غير مصنف » وزير الخارجية اللبناني : لم أخرق سياسة النأي بالنفس بجنيف 2

وزير الخارجية اللبناني : لم أخرق سياسة النأي بالنفس بجنيف 2

قال عدنان منصور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أنه لم يخرق سياسة النأي بالنفس في مؤتمر «جنيف 2»، ولا في المرحلة التي سبقته، بل حافظ عليها بتحفظه على قرارات الجامعة العربية التي دعمت فريقا في سوريا على حساب الفريق الآخر بدعمها المعارضة.

وأكد منصور، خلال لقاء مع الإعلاميين، أمس، أنه «ليس هناك مسؤول في الدولة انتقد ما قلته في (جنيف 2)». وسأل، تعليقا على من يتهم «حزب الله» بأنه بقتاله في سوريا دفع التكفيريين إلى الرد عليه على أرض لبنان: «هل كان حزب الله في سوريا حين دخل السلاح إلى سوريا قبل (جنيف 1)؟». وأجاب، ردا على سؤال عما إذا كان يتبنى مقررات «جنيف 1»: «الشعب السوري هو من يقرر عبر الاستفتاء ما إذا كان يريد المرحلة الانتقالية. وأنا مع وقف النار انطلاقا من الحل السياسي».

وكان منصور ارتجل فقرة في كلمته في مؤتمر «جنيف 2» دافع فيها عن قتال حزب الله في سوريا، من دون العودة إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان الذي اطلع شخصيا على محاور كلمة منصور قبل سفره. ولاقى ارتجال منصور انتقادات واسعة في لبنان، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكّر منصور، أمس، بأن البيان الوزاري للحكومة المستقيلة يؤكد «ثلاثية الشعب والجيش والمقاومة». وقال: «كنت سأخرقه إذا لم أرد على كلام (رئيس الائتلاف السوري المعارض) أحمد الجربا، باعتبار حزب الله إرهابيا»، مشيرا إلى أنه «لو كان أي فريق لبناني آخر متهما بالإرهاب، كالقوات اللبنانية أو حزب الكتائب مثلا، لكنت دافعت عنه أيضا». وانتقد تمنع الجربا عن شكر لبنان، عادا ذلك «بمثابة إهانة».

واستهل منصور كلامه، أمس، بالقول إن وزارة الخارجية «أتمت خلال السنة ونصف السنة الماضية كل ما يتوجب عليها من تشكيلات وترفيعات، رغم الشلل الذي يصيب الحكومة». وقال إن «هذا الشلل لم يثنِ الوزارة عن متابعة حلحلة الأمور الجامدة، ونحن بصدد إجراء مناقلات بين البعثات الدبلوماسية في الخارج، وبينها وبين الإدارة المركزية للوزارة».

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

اجتماع مشترك بين وزارتي التربية والتنمية الإدارية لمتابعة تنفيذ مشروع الإصلاح الإداري

شام تايمز – دمشق التقى اليوم الثلاثاء فريق الدعم الفني في وزارة التنمية الإدارية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.