الرئيسية » news bar » برشلونة سيمنح ميسي راتباً مساوياً لرونالدو ..مارتينو: ميسي يستطيع حراسة المرمى

برشلونة سيمنح ميسي راتباً مساوياً لرونالدو ..مارتينو: ميسي يستطيع حراسة المرمى

أوضحت تقارير إسبانية أن الإسباني جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني الجديد يعتزم رفع راتب نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي السنوي  ليصل إلى 18 مليون يورو خالية من الضرائب وحتى يكون متساوياً مع ما يتقاضاه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من نادي ريال مدريد الإسباني كأعلى اللاعبين أجراً في كرة القدم على مستوى العالم .

وكشفت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية أن بارتوميو قد وضع على رأس أولوياته التجديد مع ميسي خلال الأيام المقبلة وقطع الطريق على عدد من الأندية الراغبة بإغراء البرغوث للانضمام لصفوفها وعلى رأسهم نادي باريس سان جرمان الفرنسي، حيث سيتضمن تجديد عقد ميسي مع النادي تحسيناً للمزايا المالية التي يتقضاها اللاعب من النادي الكتالوني ، بحيث يتم رفع مدخول اللاعب السنوي ليبلغ 18 مليون يورو خالية من الضرائب .

وبحسب الصحيفة أن  المفاوضات قد بدأت بالفعل بين ممثلي ميسي وعلى رأسهم والده خورخي، وإدارة برشلونة عندما كان الإسباني ساندرو روسيل رئيساً للنادي قبل أن يستقيل مؤخراً وتوكل مهام إدارة شؤون النادي لنائبه جوسيب ماريا بارتوميو الذي حل رئيساً جديداً للنادي الثلاثاء الماضي ، حيث كانت إدارة النادي الكتالوني تستعد لتجهيز العقد المُحسن الجديد لايقونة النادي  والذي يتضمن مزايا مالية جديدة تجعله اللاعب الأعلى دخلاً بين لاعبي كرة القدم في العالم وذلك بعد إتفاق الطرفان على صيغة التجديد قبيل مغادرة اللاعب للأرجنتين لاستكمال مراحله العلاجية الأخيرة ،غير أن قضية اثارة وسائل الإعلام لصفقة نيمار والدعوى التي رفعها جوردي كاسياس عضو الجمعية العمومية ساهمت في تأجيل هذه المفاوضات لوقت آخر .

كما أن ممثلي ميسي قد أوقفوا في السياق ذاته المفاوضات الأسبوع الماضي مع إدارة النادي من أجل اتضاح الرؤية حول حقيقة تقاضي نيمار لراتب سنوي بـ 15 مليون يورو قصد المطالبة براتب أعلى للنجم الأرجنتيني  .

ويحظى تجديد عقد ميسي بموافقة غالبية أعضاء النادي الكتالوني والبالغة مانسبته 84%  لكونه اللاعب الأفضل في العالم ويستحق الحصول على أكثر مما يتقاضاه حالياً كأجر سنوي يتمثل بـ 13 مليون يورو مع الضرائب.

وكانت تقارير إسبانية قد أكدت مطلع شهر ديسمبر الماضي أن مستشاري المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني قد شرعوا في طلب إعادة لفتح مفاوضات مع إدارة نادي برشلونة من أجل تحسين عقد موكلهم ومنحه مزايا مالية جديدة .

ويتقاضى النجم الأرجنتيني من إدارة ناديه في الوقت الحالي حسب العقد الأخير المبرم بينه وبين ناديه مايصل إلى 13 مليون يورو شاملة الضرائب ، أي أنه يتقاضى  11 مليون يورو صافية .

وأكدت ذات التقارير أن مستشاري النجم الأرجنتيني سيبدأون بطلب لإعادة فتح المفاوضات مع إدارة النادي الكتالوني مستغلين اهتمام عدد من الأندية مثل مانشستر سيتي وتشلسي الإنكليزيان  وموناكو الفرنسي لضم اللاعب لصفوفه ، وهو ما سيستغله مستشاريه من أجل الضغط على إدارة النادي الإسباني لفتح المفاوضات وتحقيق متطلباتهم المالية .

وكان البلوغرانا قد مدد صفقة مهاجمه الأول في يونيو 2005 بعد النجاح والمستويات الكبيرة التي أظهرها وهو تحت 20 عاماً في  كأس العالم للشباب، وبعد ثلاثة أشهر، تم تحسين عقده مجدداً.

وفي يناير 2007 جدد ميسي عقده حتى عام 2014 مع وضع شرط جزائي يبلغ 150 مليون يورو ، وفي شهر يونيو من نفس العام والذي تزامن فيه رحيل رونالدينيو عن الفريق الكتالوني تم زيادة أخرى في راتب ميسي من قبل إدارة النادي .

ثم في عام 2009، مددت ميسي عقده مجدداً حتى عام 2016، قبل أن يوقع مرى أخرى على تجديد عقده وتحسينه حتى عام 2018 .

ويعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني اللاعب الأعلى أجراً في العالم في الوقت الحالي ، وذلك في أعقاب تجديد عقده مع النادي الملكي في شهر سبتمبر الماضي حتى عام 2018 ليتحصل على 18 مليون يورو سنوياً  ، فيما جاء البرازيلي نيمار نجم برشلونة الإسباني في المرتبة الثانية بحصوله على 17 مليون يورو سنوياً

وكانت صحيفة ” آس ” الإسبانية والمعروفة بقربها من ريال مدريد قد كشفت في تقرير نشرته قبل أسابيع أن تجديد عقد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد الإسباني قد أثار غيرة منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ، كاشفة إن ميسي يرغب في التفاوض مع ناديه حول تجديد تعاقده لكي يضاهي غريمه رونالدو الذي أصبح الأعلى راتباً في العالم .

وبحسب الصحيفة المدريدية أن ميسي يسعى لزيادة راتبه بالإضافة إلى المكافآت المتعلقة بإنجازاته مع النادي.

وعلى الرغم من أن السنوات الثمانية التي قضاها ميسي في فريق برشلونة شهدت تحسين بنود عقده ست مرات، إلا ان الصحيفة ترى أن ميسي من حقه المطالبة بزيادة راتبه فهو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الفائز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب أربع مرات متتالية ومن المتوقع أن يحصدها للمرة الخامسة في يناير المقبل،

وأشارت الصحيفة إلى أن عقد ميسي مع برشلونة يعد أفضل من كريستيانو من ناحية الإعلانات نظرا لأن الأرجنتيني يملك 100% من حقوقه الدعائية على المستوى الفردي، بعكس البرتغالي الذي يحصل على 40% من حقوقه الدعائية فقط ويحصل الريال على نسبة مماثلة فيما تذهب ال20% الأخرى إلى شركة وكيله خورخي مينديز.

مارتينو: ميسي يستطيع حراسة مرمى برشلونة

أثنى المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو، على الدور التكتيكي الإيجابي و الفعّال الذي يلعبه مواطنه، ليونيل ميسي، في هُجوم النادي الكاتالوني.

وأشاد “مارتينو” خلال المؤتمر الصحافي- الذي عقده للحديث عن مباراة ليفانتي غدًا، ضمن إياب دور الثمانية من كأس ملك إسبانيا في المباراة التي ستقام على ملعب الكامب نو- بالمستويات الرائعة التي قدمها مواطنه “ميسي” في الآونة الأخيرة.

وقلّل المدرب الأرجنتيني من شأن الانتقادات التي يُواجهها نجم الفريق الأول، على خلفية غيابه عن التهديف في بطولة الدوري منذ بداية عام 2014، مُؤكدًا بأنّه سيعود إلى مستواه التهديفي الطبيعي بشكل تدريجي بعد تعافيه من الإصابة التي ألمت به مؤخرًا.

وأشار المدير الفني لنادي برشلونة إلى أنّ اللاعب الأرجنتيني يسعى إلى تغيير طريقة لعبه ومركزه داخل الملعب في أكثر من مباراة، من أجل منح الحرية لزملائه بفريق “البلاوغرانا”، لافتًا في الوقت ذاته إلى أنه قادر على صناعة أربعة أهداف في مباراة واحدة وتسجيل هاتريك في لقاء آخر.

واختتم “مارتينو” حديثه بالتأكيد على أنّ “ميسي” يستطيع تغطية أي مكان في الملعب، مشيرًا إلى استعداد اللاعب الأرجنتيني التام للعب في مركز حراسة المرمى، في حال طُلب منه ذلك.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزارة التربية تسهم في تأمين الدعم للتلميذة “نور” وعائلتها

شام تايمز – دمشق استقبل وزير التربية “دارم طباع”، السبت، الطفلة “نور” وعائلتها بعد انتشار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.