الرئيسية » كوكتيل » هيلاري كلينتون لم تقد سيارة منذ 20 عاماً ..أفخر بقتل بن لادن وأندم على بنغازي

هيلاري كلينتون لم تقد سيارة منذ 20 عاماً ..أفخر بقتل بن لادن وأندم على بنغازي

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون إنها لم تمس مقود السيارة منذ ما يقارب العقدين من الزمن وأشارت إلى أنّ ذلك بات شاقاً عليها لأن ليس باستطاعتها العودة لقيادة السيارة مرة أخرى.

وكانت كلينتون قد عبرت في سياق كلمة ألقتها خلال مؤتمر لكبار تجار السيارات المنعقد الاثنين في مدينة نيو اورلينز بولاية لويزيانا عن حزنها لأنها لن تقود سيارتها مرة أخرى، وجاء في حديثها ” من الأشياء المحزنة في حياتي العامة هي أنني لن أعود لقيادة السيارة مرة أخرى لكن زوجي يعتبر ذلك نعمة لي حيث أنني لم أقد سيارة منذ العام 1996″.

وكان الرئيس أوباما قد أعلن في حديث أمام جمع من عمال صناعة السيارات سنة 2012 أنه حال مغادرته البيت الأبيض سيقتني سيارة نوع شيفي فولت وسيقودها بنفسه، وسابقاً قال الرئيس الأسبق بيل كلينتون عندما كان في سدة الحكم أنه يفتقد لمتعة قيادة السيارة بنفسه.

وتحتم الإجراءات الأمنية التي تتخذها الإدارة الامريكية لحماية كبار الشخصيات في الدولة على المسؤولين عدم قيادة السيارات طالما هم في مناصبهم.

هيلاري كلينتون: أفخر بقتل بن لادن وأندم على بنغازي

عبرت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، هيلاري كلينتون، عن فخرها بالمشاركة في قرار قتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وأكدت أنها أكثر ما تأسف عليه خلال السنوات الأربع التي أمضتها في وزارة الخارجية الأميركية هو الهجوم المميت على القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية، بحسب ما أفادت وكالة “يو إي بي”.

وقالت كلينتون في جلسة تلت إلقاء خطاب مدفوع في المؤتمر السنوي للجمعية الوطنية لتجار السيارات في نيو أورليانز، إن أكثر ما تأسف عليه هو مقتل 4 أميركيين، بينهم السفير كريس ستيفنز، خلال هجوم مميت على القنصلية الأميركية في بنغازي.

وأضافت “كانت خسارة 4 أميركيين مأساة رهيبة، والآن يمكنني القول بعد أن أصبح معلناً، أنه قد قتل اثنان من وكالة الاستخبارات المركزية “سي آي أيه”.

وأضافت “يتم اتخاذ خيارات بناء على معلومات غير كاملة”، لكنها ذكرت أن هذا “لا يعني أنه لن تكون هناك أبداً عواقب غير متوقعة، وتغيرات غير متوقعة”.

وقالت كلينتون إن أكثر ما تفتخر به كوزيرة للخارجية هو المشاركة في القرار الخطير الذي اتخذ بمهاجمة مجمع كان يقيم فيه بن لادن في باكستان.

ورداً على سؤال إن كانت ستترشح للرئاسة في العام 2016، أجابت كلينتون “لا أعرف”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

كبار الأطباء الأمريكيين يبدون اهتماما بأول لقاح روسي

استمع عدد من كبار الأطباء الأمريكيين إلى البيان الموجز الذي عرضه العلماء من مركز “غاماليا” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.