الرئيسية » news bar » والد نيمار : الصفقة لم تتخط 40 مليون يورو ..المالية تطالب ب63 مليون

والد نيمار : الصفقة لم تتخط 40 مليون يورو ..المالية تطالب ب63 مليون

أكد والد البرازيلي نيمار جونيور مهاجم برشلونة الأسباني أن صفقة انتقاله ابنه من نادي سانتوس البرازيلي إلى برشلونة الإسباني مطلع الموسم الجاري لم تتخط قيمتها 40 مليون يورو ، ليؤكد ما ذكره ساندرو روسيل رئيس النادي قبل استقالته من منصبه يوم الخميس الماضي.

وقال والد اللاعب في تصريحات للنسخة البرازيلية من شبكة “إيه إس بي إن” الأمريكية إنه تحدث مع مسئولي نادي سانتوس لإتمام صفقة نيمار قبل انطلاق بطولة كأس القارات التي استضافتها البرازيل وتوجت بلقبها العام الماضي ، وتقدم بطلب رسمي لرئيس النادي ونائبه حتى يسمح لنيمار بالرحيل إلى صفوف الفريق الكاتالوني.

وأوضح :”الجماهير كانت تضع أملها على نيمار قبل البطولة، وأنه بطل الفريق، وأعتقد أنه إذا خسر البطولة، كان سيتحمل المسئولية بمفرده، لذا طالبت مسئولي نادي سانتوس بحسم مصيره قبل انطلاق المسابقة، خاصة أن عقده مع النادي البرازيلي كان يتبقى فيه عامًا”.

وأتم :”رحبت بإتمام الصفقة بأقل مقابل مادي ممكن، رغم علمي بأنه كان يمكن إتمام انتقاله بأكثر من 120 مليون يورو، إلا أن الصفقة لم تتكلف سوى 40 مليون يورو، وهو يتقاضى 17 مليون يورو في الموسم الواحد، والرغبة في رحيله قبل انطلاق كأس القارات كان من نابع الحفاظ على مستقبله، لأن نادي سانتوس سبق أن رفض عروض عديدة في 2011″.

وزارة المالية الإسبانية تطالب برشلونة ب63 مليون يورو ضريبة لصفقة نيمار

كشفت صحيفة (الموندو) الإسبانية أن وزارة المالية قد تطالب نادي برشلونة بدفع مبلغ 63 مليون يورو كضريبة في حالة البت في مخالفات الصفقة التي أبرمها لضم المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من ناديه المحلي سانتوس الصيف الماضي.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن المبلغ الذي أرسله النادي الكتالوني لشركة “N&N” التي يملكها والد نيمار ووكيله، والذي بلغ 50 مليون يورو، ليس إلا راتب غير معلن.

كما أشارت الصحيفة إلى إن إجمالي حجم صفقة ضم نيمار للنادي الكتالوني قد تصل إلى 158 مليون يورو، شاملة قيمة الانتقال والراتب.

كان رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل تقدم باستقالته في 22 من الشهر الجاري على خلفية توجيه النيابة العامة الإسبانية باتهامات له من بينها تقديم عقود وهمية وإخفاء مبالغ من صفقة ضم المهاجم البرازيلي نيمار.

وتشير وثائق قدمها عضو مجلس إدارة النادي جوردي كاسيس إلى أن روسيل أخفى 38 مليون يورو لم يكشف عنها في صفقة نيمار، وأن هناك اتفاقيات بين برشلونة واللاعب البرازيلي تم إبرامها في الفترة ما بين نوفمبر من عام 2011 وسبتمبر من 2013 وتتضمن ثلاث عمولات مليونية موجهة لأسرة نيمار وتم التعتيم عليها حتى الآن.

من جانبه أعلن برشلونة السبت الماضي أن صفقة نيمار ستكلف خزينة النادي على خمس سنوات 132.2 مليون يورو -تشمل قيمة الانتقال والراتب- إلا أن النادي دفع منها 57.1 مليون حتى الآن.

كووورة – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

إعلان روما خاسرا في مباراته مع فيرونا بسبب إشراك لاعب لا يحق له اللعب

قالت رابطة الدوري الإيطالي الثلاثاء إنها عاقبت روما باعتباره خاسرا بنتيجة 3-0 في مباراته التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.