الرئيسية » news bar » سوريا تستورد سيارتين فقط خلال عام 2013

سوريا تستورد سيارتين فقط خلال عام 2013

أكد مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية في طرطوس محمود إسماعيل، تراجع عدد إجازات الاستيراد الخاصة بالكماليات والأجهزة الكهربائية وحتى السيارات، “فلم يتم استيراد سوى إجازة استيراد لسيارتين فقط لا غير العام الماضي”.

ولفت وفقاً لصحيفة “تشرين”، إلى أن التركيز على إجازات الاستيراد المتضمنة مواد غذائية كالسكر والزيوت والأرز، وبعض المواد الضرورية للصناعة كحبيبات البلاستيك وقطع الرخام والأخشاب والزيوت الخامية.

وأشار إلى أن عدد إجازات الاستيراد الممنوحة من “مديرية اقتصاد طرطوس” للفعاليات الاقتصادية والتجارية في محافظات طرطوس وحمص وحلب والرقة خلال عام 2013 بلغت 881 إجازة بقيمة إجمالية قدرها 968 مليون دولار.

وتوزعت إجازات الاستيراد على الفعاليات الاقتصادية في طرطوس بقيمة 525 مليون دولار لمجموع 652 إجازة استيراد، تضمنت مواد غذائية وأخشاباً وإطارات وحديداً وأدوية وقطع تبديل للآلات الصناعية والأجهزة المنزلية، بينما تم منح 173 إجازة للفعاليات التجارية في حمص بقيمة 397 مليون دولار، تضمنت مواد غذائية وأعلافاً وإطارات وفول الصويا.

كما منحت الفعاليات التجارية في محافظة الرقة 18 إجازة استيراد بقيمة 39 مليون دولار، تضمنت مواد غذائية وقطع تبديل وحديداً بأنواعه، وأخيراً بلغت قيمة إجازات الاستيراد لفعاليات محافظة حلب 7 ملايين دولار.

وبالنسبة للمصدرين فقد تم تصديق 2312 فاتورة وشهادة منشأ للبضائع السورية المعدة للتصدير.

وكان مدير الاقتصاد والتجارة الخارجية في طرطوس محمود إسماعيل أوضح أب من العام الماضي، أن عدد إجازات الاستيراد الممنوحة للفعاليات الاقتصادية والتجارية في محافظتي طرطوس وحمص خلال شهر شباط الماضي بلغ 49 إجازة استيراد بقيمة 64 مليون دولار.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تنفيذ مشروعين في السويداء بتكلفة 120 مليون ليرة تقريباً

شام تايمز – السويداء نفّذ مجلس بلدية “سليم” بالسويداء مشروعاً لمد خطوط الصرف الصحي تخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.