الرئيسية » news bar » صالح مسلم : تركيا تقوم بتسليح و تدريب عناصر تنظيم القاعدة في سوريا

صالح مسلم : تركيا تقوم بتسليح و تدريب عناصر تنظيم القاعدة في سوريا

اتهم زعيم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا صالح مسلم، تركيا، بـ”تسليح وتدريب” عناصر من تنظيم القاعدة التي تقاتل في صفوف “جبهة النصرة” ضد القوات الحكومية في سوريا.

وقال مسلم في حوار مع صحيفة “حرييات” التركية، الاثنين”، إن “الشاحنات التركية التي تم إيقافها مؤخرا داخل تركيا وهي محملة بالسلاح كانت في طريقها إلى سوريا لدعم مسلحي القاعدة”.

وأضاف أن “الأسرى من تنظيم القاعدة الذين وقعوا في يد مسلحي حزبه، قالوا إنهم يحصلون على السلاح من تركيا، وإنهم تدربوا في جبال بولو بين أنقرة وإسطنبول”.

واتهم مسلم تركيا بـ”التربح من الحرب السورية”، قائلا: “إن قطر أعطت تركيا حوالي 8 مليارات دولار أميركي من أجل دعم وتسليح المقاتلين على الأرض”.

وطالب أنقرة بـ”الإفصاح عن حجم الأموال التي أنفقتها في هذا المجال”، مذكرا بأن تركيا “لعبت نفس الدور أثناء الحرب العراقية الإيرانية، من خلال بيع الطرفين السلاح في آن معا”.

تجدر الإشارة إلى أن مقاتلين من “جبهة النصرة” و”الدولة الإسلامية في العراق والشام” اشتبكوا أكثر من مرة مع مقاتلين من حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي الذي يتزعمه مسلم، في مدينة القامشلي إلى الشمال الشرقي على الحدود بين تركيا وسوريا.

واتهم مسلم في حينه تركيا بـ”دعم القاعدة ضد الأكراد”، لمنع قيام حكم ذاتي كردي يطالب به الأكراد في شمال سوريا. وحاولت تركيا استمالة مسلم، ودعته مرتين لزيارتها، حيث التقى مسؤولين في الحكومة التركية والمخابرات العام الماضي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

مصفاة بانياس تقلع من جديد.. مبشرةً بانفراج أزمة البنزين

شام تايمز ـ طرطوس أعلنت شركة مصفاة بانياس عن إضاءة الشعلة الشرقية للمصفاة، الاثنين، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.