الرئيسية » news bar » مورينهو مازحاً: صلاح لن يسجل ضد تشلسي مُجددًا وهو مكسب كبير لتشلسي

مورينهو مازحاً: صلاح لن يسجل ضد تشلسي مُجددًا وهو مكسب كبير لتشلسي

أثنى المدير الفني لنادي تشلسي الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينهو، على لاعبه الجديد المصري محمد صلاح الذي انتقل إلى صفوف فريق “البلوز” قادمًا من نادي بازل السويسري، نظير 11 مليون جنيه إسترليني.

وأبدى المدرب البرتغالي- في تصريح خاص للموقع الرسمي لنادي تشلسي الإنجليزي- إعجابه الكبير بأسلوب لعب مهاجم المنتخب المصري، مُؤكدًا بأنّه يتوافق تمامًا مع أسلوب نادي العاصمة البريطانية.

وأعرب المدير الفني لفريق البلوز، عن ثقته في قدرة “صلاح” على تعويض رحيل اللاعب الإسباني، خوان ماتا، والذي انتقل إلى صفوف فريق مانشستر يونايتد، لافتًا إلى أنّ اللاعب المصري يتمتع بإمكانيات فنية هائلة تُؤهله لقيادة فريق تشلسي إلى الألقاب.

وأضاف مورينهو: “اللاعب المصري، محمد صلاح، من نوعية اللاعبين القادرين على ايجاد المساحات، كما أنه يستطيع مساعدة فريق البلوز في النواحي الدفاعية، وبكل تأكيد فإن انضمامه إلى صفوف الفريق مكسب كبير لنادي تشلسي”.

وكشف المدرب البرتغالي أنه قرر التحرك سريعا لتعويض رحيل اللاعب الإسباني خوان ماتا عن فريقه، مضيفا: “أردنا التوقيع مع لاعب صغير، لاعب يلعب بالقدم اليسرى، سريع جدا، لأن لأغلب مهاجمي فريقي يمتازون بالسرعة العالية، ومحمد صلاح هو ذلك اللاعب الذي يبحث عن الأماكن الجيدة في الملعب، ويستطيع الهروب خلف مدافعي المنافسين”.

واختتم المدرب البرتغالي حديثه مازحًا: “من الجيد أن صلاح لن يسجل في مرمى تشلسي مرة أخرى”، وذلك في إشارة منه إلى تخلص نادي تشلسي من عقدة اللاعب المصري.

وشكّل اللاعب المصري في العامين الماضيين عقدة لفريق “تشلسي”، الذي يقوده البرتغالي جوزيه مورينهو، حيث سجّل جناح بازل السويسري السابق الموسم الماضي، هدفًا في مرمى الحارس التشيكي، بيتر تشيك، في المباراة التي جمعت بين الفريقين في إياب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، كما أحرز هدفاً آخر لفريقه في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب “ستامفورد بريدج” بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وعاد اللاعب المصري أيضًا للتسجيل للمرة الثالثة على التوالي في المباراة التي جمعت بينهما هذا الموسم في الجولة الخامسة من مباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا؛ الأمر دفع “مورينهو” للتفكير في ضمه، وهو ما حدث تمامًا.

وإذا كان مورينيو تعاقد مع صلاح لتعويض ماتا الذي أصبح صاحب أغلى صفقة في تاريخ مانشستر يونايتد فإن اللاعب المصري يجب أن يدرك أن هذا اللاعب الاسباني فاز بجائزة الأفضل في النادي في آخر موسمين.

ورغم ذلك خرج ماتا من حسابات مورينيو لأنه كان يبحث عن لاعب لا يكتفي بأداء الأدوار الهجومية بل يقدم أداء دفاعيا يساعده على تنفيذ أسلوبه الخططي في النادي الذي ينافس على لقب الدوري الانجليزي الممتاز.

ولذلك فإنه يتعين على صلاح أداء الدورين الهجومي والدفاعي واستغلال الفرص المتاحة من مورينيو حتى يقنع المدرب البرتغالي بأحقيته في دخول التشكيلة بانتظام.

وفي الواقع فإن قرار مورينيو بالدفع بالوافد الجديد ويليان على حساب ماتا يؤكد أنه لن يشعر بالحرج بالدفع بصلاح على حساب أي لاعب إذا نجح من تنفيذ تعليماته داخل الملعب.

وفي ظل ندرة اللاعبين المصريين المحترفين في اوروبا فإنه من المنتظر أن يحظى صلاح بمتابعة هائلة من ملايين المصريين وهو ما بدأت ملامحه تظهر بوضوح على الصفحة الرسمية لتشيلسي على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

ولم يترك المصريون فرصة إلا وكتبوا عشرات التعليقات على صفحة تشيلسي في انتظار الظهور الأول لصلاح بالقميص رقم 15 الذي اختاره.

وسيمثل اقناع المصريين تحديا آخر لصلاح في ظل تعبير كثيرين عن رأيهم بأنه كان يتعين على اللاعب الشاب الانتقال إلى ليفربول للحصول على فرصة أكبر في دخول التشكيلة الأساسية.

وفيما يتعلق بقرعة كأس إنجلترا التي أوقعت فريق “البلوز” بمواجهة صعبة أمام مانشستر سيتي بالدور ثمن النهائي، قال مورينيو إن الأولوية بالنسبة له هذا الموسم هي “التحسن للأفضل”، وأفضل طريقة للتحسن هي مقابلة أقوى الفرق، معتبرا أن ذلك “أمر جيد بالنسبة لنا”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

هرتا برلين للانفراد بالصدارة ودورتموند لمواصلة التألّق

يسعى هرتا برلين إلى الانفراد بالصدارة موقتاً عندما يستضيف أينتراخت فرانكفورت اليوم في افتتاح المرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.