الرئيسية » news bar » نشطاء: تشييع ستة وفيات بمخيم اليرموك بسبب الجوع والحصار المفروض عليه

نشطاء: تشييع ستة وفيات بمخيم اليرموك بسبب الجوع والحصار المفروض عليه

أفاد نشطاء، يوم الأحد، أن ستة أشخاص تم تشييعهم في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق توفوا نتيجة الجوع ونقص المواد الغذائية والطبية والحصار المفروض عليه.

وبث نشطاء على موقع “يوتيوب” لتبادل مقاطع الفيديو تسجيلا مصورا لتشييع المتوفين اليوم، وظهر في التسجيل حشد من الأشخاص يصلون على ستة جثث بينهم رضيع ملفوفة بقماش أبيض، ثم يحملونهم على الأكتاف في طريقهم لدفنهم.

وقالت مصادر معارضة، وفقا لصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إن “أربعة أشخاص مسنين بينهم امرأتان توفوا الأحد نتيجة الجوع والجفاف، إضافة إلى وفاة شخص نتيجة القنص”, لافتين إلى أن الوفيات تزداد “بسبب النقص الحاد في الغذاء والدواء داخل المخيم جراء الحصار المفروض عليه منذ أشهر”.

ونشر صفحات معارضة, يوم السبت, قائمة تتضمن أسماء خمسة أشخاص “بينهم ثلاثة مسنين ورضيع وشاب” توفوا في المخيم بسبب الجوع ونقص الدواء.

كما بث نشطاء مقطع فيديو يظهر جثامين خمسة أشخاص ملفوفة، بينها رضيع، يظهر على وجهه آثار نقص التغذية من جحوظ في العينين واتساع محجريهما، كما نشر نشطاء صور للمتوفين الذين يعانون من نحول أجسادهم وبروز عظامهم.

ولفتت العديد من مصادر المعارضة إلى أن عدد المتوفين جراء الجوع والحصار في مخيم اليرموك تجاوز 70 شخصا.

وسبق أن نشر ناشطون أسماء وصورا لأشخاص أشاروا إلى أنهم توفوا نتيجة الحصار على المخيم والذي أدى إلى سوء بالتغذية والخدمات الصحية، في حين أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) مؤخرا عن وفاة 15 فلسطينياً على الأقل بسبب الجوع جراء الحصار المفروض عليه، محذرة من تفاقم الوضع، ومشيرة إلى أن هذا الحصار يعرقل من إيصال المساعدات الإنسانية.

وتمكنت منظمات دولية وهيئات إغاثة، مطلع الأسبوع الماضي، من إدخال كمية من المساعدات الإنسانية إلى مخيم اليرموك بدمشق، وذلك بعد عدة محاولات فاشلة لإدخال مساعدات في االفترة الأخيرة، إلا أن نشطاء قالوا إن تلك الكمية من المساعدات قليلة للغاية بالنظر لعدد المحاصرين في المخيم.

ويتعرض مخيم اليرموك، والذي يشهد حصارا، منذ بدء الأحداث لقصف وأحداث عنف على خلفية الصراع الدائر في البلاد، ما تسبب في سقوط مئات الضحايا من اللاجئين الفلسطينيين جراء ذلك، فضلا عن عمليات نزوح كبيرة، في حين يعاني من تبقى في المخيم من أوضاع معيشية وصحية صعبة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يلتقي شخص قدم اقتراحاً علمياً عبر صفحة الوزارة على فيسبوك

شام تايمز- دمشق التقى وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” مع الدكتور “محمد المسالمة” الذي طرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.