الرئيسية » news bar » الائتلاف يطالب السوريين المتواجدين في تركيا بعدم التدخل في أي شأن داخلي له علاقة بما تشهده البلاد

الائتلاف يطالب السوريين المتواجدين في تركيا بعدم التدخل في أي شأن داخلي له علاقة بما تشهده البلاد

أصدرت ممثلية الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في غازي عنتاب بتركيا بيان تهيب فيه كافة المواطنين السوريين الموجودين على الأراضي التركية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية التركية خاصةً في موضوع الانتخابات وعدم المشاركة في مناقشات أو حوارات من شأنها أن تُفسّر على أنَّها تصب لصالح حزب أو جهة سياسية تركية معينة، والإبتعاد عن كل ما يمكن أن يسيء لسمعة السوريين في هذا المجال.

و جاء في نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إلــى جميع المواطنين الســـوريين الضيوف في تركـــيا

تتقدم ممثلية الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في غازي عنتاب بالشكر العميق والامتنان للشعب التركي الصديق الذي قدم الغالي والرخيص لدعم اللاجئين السوريين ووقف إلى جانبهم في محنتهم الإنسانية العصيبة، وهذا إن دل على شي فإنَّما يدل على أصالة الشعب التركي وعن عمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين.

كما تتقدم الممثلية بخالص الشكر والامتنان للحكومة وكافة المؤسسات والهيئات التركية التي وقفت ولا تزال إلى جانب النازحين واللاجئين السوريين على الأراضي التركية داخل المخيمات وخارجها وحرصها الدائم على بذل الجهود الممكنة لتقديم الخدمات الضرورية لهم على كافة الأصعدة خلال السنوات الثلاث الماضية.

حالياً ومع قرب بدء الاستحقاقات الانتخابية في تركيا فإنَّ من الواجب علينا ورداً للجميل الذي قدمه الشعب التركي للسوريين بكافة أطيافهم أن نحترم خيارات الشعب التركي بكافة أطيافه السياسية بعدم الوقوف إلى جانب فئة سياسية دون أخرى بأي شكل من الأشكال .

لذلك تهيب الممثلية بكافة الأخوة السوريين الموجودين على الأراضي التركية بعدم التدخل في الشؤون الداخلية التركية خاصةً في موضوع الانتخابات وعدم المشاركة في مناقشات أو حوارات من شأنها أن تُفسّر على أنَّها تصب لصالح حزب أو جهة سياسية تركية معينة، والابتعاد عن كل ما يمكن أن يسيء لسمعة السوريين في هذا المجال.

تغتنم الممثلية هذه المناسبة لمطالبة المجتمع الدولي بدعم الجهود التركية المبذولة لاستيعاب الأعداد المتزايدة لللاجئين باتجاه الأراضي التركية بسبب استمرار أعمال القتل والتهجير نتيجة للهجمات الوحشية بالبراميل المتفجرة التي تقوم بها قوات النظام ضد السكان المدنيين وتدهور الأوضاع الإنسانية في أغلب المحافظات السورية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

من خلال برنامج تدريبي في التثقيف الصحي: وزارة التربية تؤكد على تعزيز الوعي الصحي لطلابها

شام تايمز – دمشق التركيز على التوعية الصحية بمختلف جوانب الحياة، محور أساسي ضمن اهتمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.