الرئيسية » news bar » الرئيس التونسي يكلف جمعة مجدداً بتشكيل حكومة بعد فشله بالمهله الاولى

الرئيس التونسي يكلف جمعة مجدداً بتشكيل حكومة بعد فشله بالمهله الاولى

أعاد الرئيس التونسي، محمد المنصف المرزوقي، اليوم الأحد، تكليف مهدي جمعة مجدداً بتشكيل حكومة مستقلين، من المفترض أن تقود البلاد حتى إجراء انتخابات عامة.

وقال جمعة في تصريح نقله التلفزيون الرسمي إثر لقاء اليوم الأحد مع المرزوقي، إن الرئيس التونسي “جدد ثقته فيّ، وكلفني بتشكيل الحكومة”.

وسبق للمرزوقي أن كلف جمعة في 10 يناير الجاري بتشكيل حكومة مستقلين ستحل محل الحكومة المستقيلة التي تقودها حركة النهضة، وذلك وفقاً لبنود “خارطة طريق” طرحتها المركزية النقابية القوية لإخراج البلاد من أزمة سياسية حادة اندلعت إثر اغتيال المعارض محمد البراهمي في 25 يوليو 2013.

وبحسب “التنظيم المؤقت للسلطة العمومية” في تونس، المعروف باسم “الدستور الصغير”، كان يتعين على جمعة تقديم تشكيلة حكومته إلى المرزوقي، اليوم الأحد، على أقصى تقدير، لكنه لم يفعل بسبب خلافات سياسية حول الإبقاء على وزير الداخلية، لطفي بن جدو، في منصبه ضمن الحكومة الجديدة.

وبحسب القانون نفسه، يتعين على الرئيس التونسي القيام بعملية تكليف جديدة شخصية تشكل الحكومة بعد انتهاء مهلة 15 يوماً من عملية التكليف الأولى.

وبعد إعادة تكليفه من قبل الرئيس المؤقت لتشكيل الحكومة، قال جمعة إنه تم التوصل، بالتنسيق مع الرباعي الوطني وفي إطار الحوار الوطني، إلى توافق أوسع حول تركيبة فريقه الحكومي.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.