الرئيسية » news bar » وزارة المالية تحدد المكافآت بنحو 8% من المبلغ المحدد

وزارة المالية تحدد المكافآت بنحو 8% من المبلغ المحدد

أوضحت “وزارة المالية” عبر تعميم وجهته لكافة الوزارات السورية، حول كيفية صرف المكافآت للعاملين في القطاع العام، حيث بينت أن صرف المكافآت التشجيعية يتمّ في حدود جزء من 12 جزءاً من المبلغ المحدد مايعادل نسبة 8.3%.

وأورد التعميم بحسب موقع “البعث ميديا” الالكتروني، أنه يضاف للمكافأة رصيد الااعتمادات غير المصروفة خلال الأشهر السابقة من السنة، باستثناء المبالغ المصروفة بموجب أحكام هذه المادة، من الحدود القصوى للتعويضات والمكافآت، المنصوص عليها في القوانين والأنظمة النافذة.

وأكد التعميم في تعليماته أن صرف المكافآت يتم من اعتمادات المكافآت، بالنسبة للجهات العامة ذات الطابع الإداري، أو من بند المكافآت بالنسبة للجهات العامة ذات الطابع الاقتصادي، وفقاً للتبويب المتّبع بموجب نظام المحاسبة لديها.

في حين لم يمنع التعميم صرف المكافآت من اعتمادات المشاريع الاستثمارية، كما أن المبالغ المصروفة بقرارات من الوزير المختص أو من في حكمه، كمكافآت تشجيعية، لا يسمح أن تتجاوز جزءاً من 12 جزءاً من مبلغ المكافأة المخوّل بصرفها، استناداً لأحكام الفقرة (د) من المادة 14 من القانون رقم 25 تاريخ 18/12/2013.

وكانت رئاسة “مجلس الوزراء”، قد أصدرت مؤخراً كتاباً إلى جميع الوزارات والجهات التابعة لها “بضرورة ترشيد الإنفاق الجاري وخفض النفقات وضبطها”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.