الرئيسية » محليات » الحكومة تدرس مع شركة صينية بناء 12 ألف وحدة سكنية للمهجرين

الحكومة تدرس مع شركة صينية بناء 12 ألف وحدة سكنية للمهجرين

بحث رئيس “مجلس الوزراء” وائل الحلقي، مع وفد شركة “كانسي” الصينية، إمكانية البدء بإنشاء 12 ألف وحدة سكنية كإشادة سريعة للمهجرين و25 ألف وحدة سكنية، وإمكانية فتح خطوط ائتمانية بين الجانبين وتوطين التكنولوجيا والخبرات الصينية في سورية، بهدف دعم القطاع الصناعي وتأمين متطلبات نجاحه.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، بحث الحلقي مع الشركة الصينية “كانس” الاتفاقيات الإطارية الموقعة مع عدة جهات حكومية، وخاصة في مجال إنشاء وتوسعة محطات توليد الطاقة الكهربائية وتطوير “معمل إطارات حماة”.

وأكد الحلقي خلال استقباله المدير الإقليمي للشركة شانغ اكزوان والوفد المرافق، حرص سورية على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والتنموية مع الصين، والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية والاستراتيجية القائمة بين البلدين.

ودعا الشركات الصينية إلى المساهمة بمرحلة إعادة إعمار وبناء سورية، والتي سيتم تنفيذها بسواعد أبناء سورية وشركاتها الوطنية ومساهمة الأصدقاء.

وكان وزير الصناعة كمال الدين طعمة أعلن مؤخرا، أن “وزارة الصناعة” تسعى للاستفادة من عرضٍ مقدمٍ من شركة “كامك” الصينية، لتطوير خطوط وآلات الإنتاج في معمل “إطارات حماه”، حيث أن هذا العرض يعد فرصة مهمة لتمويل عملية التطوير، ولا سيما أن المعمل متوقف منذ سنوات.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

البدء بتنفيذ مشاريع خدمية في ريف دمشق

شام تايمز – ريف دمشق بدأت المجالس المحلية في مدينتي داريا وقدسيا البلد، إضافة إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.