الرئيسية » news bar » الشرطة الفرنسية تعتل صحافياَ فرنسياً تخصص بالسطو

الشرطة الفرنسية تعتل صحافياَ فرنسياً تخصص بالسطو

بعد أشهر من الرصد والمتابعة، نجحت الشرطة الفرنسية في وضع حد لسلسة من العمليات الإجرامية التي شنها مجهول على عدد من المحلات التجارية وتمكن بفضلها من السطو على ما يعادل 8 آلاف يورو، على امتداد 6 أشهر، لتكتشف الشرطة أن بطل هذه العمليات صحافي حوادث وجريمة.

وقالت الشرطة في مدينة بلوا، المدينة الواقعة على مسافة قريبة جنوب غرب باريس، إن عناصر الشرطة نجحوا في القبض على الرجل متلبساً في محاولته السادسة، لتكتشف أنه صحافي متقاعد في الـ62 من العمر، من صحيفة ” لانوفال ريبوبليك ” وكان مكلفاً بمتابعة أخبار المحاكم والجريمة.

وقالت مجلة لوبوان الفرنسية على موقعها، إن الشرطة عرفت أخيراً لم نجح الرجل في النجاة في كل مرة، إذ اعتمد الصحافي الذي كان يشكو ضائقة مالية على خبرته الطويلة في مجال تغطية الجريمة والسرقات، فتعمد التخطيط بدقة لعملياته، وكان يسطو على المحلات التي تفتقر إلى كاميرات مراقبة مثلاً كما كان يتفادى ترك بصماته أو عينات من بصمته الجينية مثل الشعر أو قطرات عرق أو لعاب.

وقالت الشرطة إن الرجل كان يختار بعناية المحلات التي ينوي السطو عليها، وينتظر لحظة انصراف الموظفين قبل الإغلاق بلحظات ليشهر مسدسه في وجه في موظفي الخزينة الذين يتفادون غضبه ويمكنوه من الأموال الموجودة بين أيديهم.

وأضاف الموقع أن الرجل ورغم كل الحيطة والحذر، ارتكب خطأً قاتلاً عندما تعرفت عليه عاملة في محل سبق وأن سطا عليه في أيلول فاتصلت بالشرطة التي ألقت عليه القبض، وحصلت على اعترافاته بعد التضييق عليه.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.