الرئيسية » news bar » اميركا : النظام السوري لا يمثل الشعب .. لانقصد إقصاء حزب البعث ..كيري: المعارضة لن توقف القتال حتى تنحي الأسد

اميركا : النظام السوري لا يمثل الشعب .. لانقصد إقصاء حزب البعث ..كيري: المعارضة لن توقف القتال حتى تنحي الأسد

ذكرت الولايات المتحدة انه لا يحق لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، أن يزعم انه يمثل الشعب السوري، موضحة انها لا تقصد بكلامها إقصاء حزب البعث في سورية.

وقيل لنائبة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماري هارف، خلال مؤتمر صحافي، انه إذا أجريت انتخابات تمثل الشعب السوري فإن النظام يمثل شريحة من السوريين، فأجابت “انا لا أوافق على ذلك، اعتقد ان الرئيس الأسد ونوابه والأشخاص الذين ساعدوه في تنفيذ وحشيته ضد الشعب السوري لا يمكنهم أن يزعموا تمثيل الشعب السوري”.

وأضافت هارف “لا يمكن إلقاء براميل متفجرة على أطفال، ولا يمكن استخدام أسلحة كيماوية ولا يمكن النظر إلى تلك الصور من السجون السورية التي حصلت على أيدي نظام الأسد، والزعم انهم يمثلون الشعب السوري، لا يمكن ذلك بكل بساطة”.

ورداً على كون النظام السوري حزباً سياسياً، ففي حزب البعث ملايين الأعضاء، وما إذا كانت أميركا تدعو الى إقصاء حزب البعث تماماً كما حصل في العراق، قالت هارف “انا لا أتحدث بتاتاً عن إقصاء حزب البعث”.

وأضافت “ما أقوله هو ان نظام الأسد، والرئيس والأشخاص في النظام الذين وضعوا شعبهم في ما عانوه طوال السنوات الأخيرة، لا يمكنهم أن يمثلوه”. وتابعت “انا لم أكن بأي طريقة أتحدث عن البعث كحزب سياسي”.

وسئلت هارف عما إذا كانت المجموعات “الإرهابية” التي جذبها الصراع السوري سترحل ما أن يتم التوصل إلى عملية انتقالية في سورية، أجابت “الأمر ليس بهذه البساطة.. فالفوضى التي جلبها نظام الأسد للشعب وللبلد ستستمر لفترة طويلة، وستبقى بعده”.

وأضافت “سيتم التعامل مع هذا الأمر لوقت طويل، ولهذا نحن بحاجة لأن تبدأ هذه العملية الانتقالية في أقرب وقت ممكن، من أجل مصلحة الشعب السوري أكثر من أي طرف آخر”.

جون كيري: المعارضة السورية لن توقف القتال حتى تنحي الأسد

ذكر وزير الخارجية الأمريكي جون كيرى اليوم الجمعة، أن القتال فى سوريا لن ينتهي حتى يتنحى الرئيس بشار الأسد عن منصبه.

وأضاف كيري في المؤتمر الاقتصادي العالمي المنعقد بدافوس في سويسرا: “نتيجة للأفعال التى قام بها(الأسد) وبسبب قتله 130 ألف شخص، فإن المعارضة لن توقف القتال طالما بقي هناك”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

مطالبات لبنانية لتفعيل العلاقات اللبنانية السورية

شام تايمز – لبنان التقى نائب رئيس التيار الوطني الحر في لبنان لشؤون العمل الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.