الرئيسية » news bar » برشلونة يعلن صفقة نيمار كلفت 118 مليون دولار ..الريال حاول خطف نيمار

برشلونة يعلن صفقة نيمار كلفت 118 مليون دولار ..الريال حاول خطف نيمار

 أكد برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة ان صفقة ضم البرازيلي نيمار للفريق كلفت النادي 86.2 مليون يورو (117.97 مليون دولار) بما في ذلك ما حصل عليه المهاجم وعائلته.

وقررت محكمة اسبانية فتح تحقيق في صفقة انتقال نيمار مهاجم البرازيل من سانتوس الى برشلونة بنهاية الموسم الماضي بعد مزاعم باساءة استخدام اموال النادي الاسباني.

وقدم ساندرو روسيل رئيس النادي الاسباني استقالته امس الخميس. وينفى روسيل ارتكاب أي خطأ وقال إنه استقال لحماية صورة النادي وزعم انه تلقى تهديدات له ولأسرته.

وكان برشلونة مترددا في الافصاح عن تفاصيل الصفقة بسبب ما يقول إنه اتفاق للسرية لكن بعد اجتماع لمجلس الادارة اليوم قال الرئيس الجديد لبرشلونة جوسيب ماريا بارتوميو في مؤتمر صحفي إن والد نيمار منحه تصريحا باعلان التفاصيل.

وقال بارتوميو “قرر والد نيمار رفع السرية عن التفاصيل لانه يعتبر ما حدث لروسيل غير عادل.”

وقال راؤول سانليهي مدير الكرة في برشلونة إن نيمار يحصل على 8.8 مليون يورو كأجر عن الموسم الواحد بناء على عقد لمدة خمس سنوات.

واضاف ان الصفقة كلفت النادي 57.1 مليون يورو منها 17.1 مليون يورو الى نادي سانتوس البرازيلي و40 مليون يورو “كتعويض” لشركة يملكها والدا نيمار.

لكنه أوضح ان هناك مدفوعات اخرى في الصفقة مثل عشرة ملايين يورو مكافاة توقيع العقد وأموال اخرى الى عائلة اللاعب ترفع قيمتها الى 86.2 مليون يورو.

ريال مدريد حاول خطف نيمار قبل برشلونة مقابل 105 مليون يورو

كشفت صحيفة “سبورت” الاسبانية عن ان نادي ريال مدريد الاسباني حاول التعاقد مع البرازيلي نيمار دا سيلفا، وخطفه قبل أن ينجح غريمه التقليدي برشلونة في الحصول على خدماته قادما من نادي سانتوس البرازيلي.

وكشفت الصحيفة الكاتالونية عن وثيقة تثبت أن النادي الملكي حاول جاهدا التعاقد مع المهاجم البرازيلي حتى الرمق الأخير، حيث وفقا لنص الوثيقة فإن ريال مدريد استعد لدفع مبلغ 105 مليون يورو مقابل الظفر بخدمات نيمار.

واشارت الصحيفة إلى أن العرض المالي الكبير جاء على النحو التالي: (60 مليون يورو لشركة NRSports التي يملكها والد نيمار، بالاضافة الى 25 مليون يورو يتم دفعها لنادي برشلونة وهي القيمة التي كان يجب على نادي سانتوس دفعها للنادي الكتالوني في حال تم نقض اتفاقه معه، بالاضافة الى 20 مليون يورو لنادي سانتوس مقسمة الى 10 مليون يورو الى النادي و10 مليون يورو الى شركة DIS).

وعلاوة على ذلك، فقد أوردت الصحيفة أن ريال مدريد بنى هجومه لضم نيمار على عدة قواعد وهي منحه قصراً للسكن في أرقى أماكن العاصمة مدريد الى جانب مواطنه مارسيلو، والالماني مسعود أوزيل الذي انتقل الى أرسنال الانكليزي، كما قدم الرئيس فلورنتينو بيريز عرضاً مغريا آخر لنيمار بواقع 30 % من حقوق الدعاية بالاضافة الى سيارة وتذكرة الطائرة، بالاضافة الى الإعفاءات الضريبية، ورمزية الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان، الذين سيكون بمثابة الأب الروحي بالنسبة له، لمساعدة النجم البرازيلي على التأقلم سريعاً ومنحه كل ما يحتاج إليه.

وعلى الرغم من كل هذه الإغراءات فضلاً عن مبلغ الصفقة الضخم الذي اقترحه الريال، إلا أن نيمار اختار العرض البسيط من برشلونة والذي قدر ب 56 مليون يورو فقط.

يشار الى أن صفقة النجم البرازيلي اثارت الكثير من الجدل في الأيام الاخيرة تسببت في استقالة رئيس النادي الكاتالوني ساندرو روسيل في الوقت الذي تتحدث فيه التقارير عن أن قيمة الصفقة كلفت خزينة النادي الكاتالوني دفع مبلغ 95 مليون يورو للحصول على نيمار.

كووورة ة –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزارة التربية تدرس إمكانية رفد المدارس بأجهزة لوحية الكترونية

شام تايمز ـ ديما مصلح أكد مصدر مطلع في وزارة التربية لـ “شام تايمز” أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.