الرئيسية » news bar » أمريكية تقاضي آلافاً من الذين نظروا لصور اغتصابها

أمريكية تقاضي آلافاً من الذين نظروا لصور اغتصابها

رغم بقائها في مغارة رقمية على مدى 15 عاماً، واختفائها عن الأنظار، قررت ” ايمي ” عندما بلغت 24 عاماً، رفع دعوى على عشرات الآلاف ممن شاهدوا صور اغتصابها على يد عمها، عندما كانت بعمر الثامنة.

وتناولت محكمة العدل العليا في أمريكا  قضيتها للحصول على تعويض من كل من شاهد صور اغتصابها على موقع إباحي للأطفال عبر الإنترنت , لكن أثير الجدل حول احتمالية حصولها على التعويض من عدد من الأشخاص وتحميلهم المسؤولية بضرر مماثل.

كما يمكن في حال الحصول على تعويض من هؤلاء المعدودين تحميلهم كلفة البحث عن المستخدمين الآخرين الذين اطلعوا على الصور، لجمع المبلغ المادي الذي يمكن أن تحدده المحكمة.

ويقول دويل بارولين، وهو رجل من ولاية تكساس أثبتت حيازته لصورتين من حادثة اغتصاب الفتاة من بين عدد كبير من الصور الأخرى، إنه ليس مضطراً إلى دفع تعويض للفتاة، لأنه لم يتسبب مباشرة بإلحاق الضرر بالفتاة، أو كان له دور في توزيع الصور عبر الإنترنت.

يأتي هذا في الوقت الذي يقول فيه محامو بارولين إن الفتاة يجب عليها أن تتقدم بتعويض من متسبب الضرر ذاته، أي عمها، وتقول القاضية إلينا كيغان إن ” اطلاع شخص واحد على المواد المنشورة، يمكن أن يوجه النظر في مسؤولية الضرر إليه وحده ، ولكن مشاهدة الألوف لهذه المواد يمكن أن يعفي أي شخص من المسؤولية وهذا لا يعد منطقياً على الإطلاق.”

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

دورة تدريبية للفريق الوطني لتنمية الطفولة المبكرة بالتعاون بين التربية ومؤسسة الآغا خان واليونيسيف

شام تايمز – دمشق أكد وزير التربية “دارم طباع” خلال افتتاحه الأحد، الدورة التدريبية التخصصية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.