الرئيسية » news bar » المعلم يهدد بالانسحاب من جنيف 2 لعدم جدية و جهوزية الطرف الآخر ..الائتلاف ينفي ادعاءات المعلم حول ادعاءاته

المعلم يهدد بالانسحاب من جنيف 2 لعدم جدية و جهوزية الطرف الآخر ..الائتلاف ينفي ادعاءات المعلم حول ادعاءاته

هدد وفد النظام السوري المشارك في “جنيف 2” برئاسة وزير الخارجية وليد المعلم بالانسحاب من المؤتمر في حال لم تعقد “جلسات عمل جدية” بحلول يوم السبت بينها وبين المعارضة.

وذكر التلفزيون الرسمي في شريط عاجل أن المعلم أبلغ المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي بأنه إذا لم تعقد “جلسات عمل جدية السبت فإن الوفد الرسمي السوري سيغادر جنيف نظرا لعدم جدية وجهوزية الطرف الآخر”.

وكان وزير الإعلام السوري عمران الزعبي قال في وقت سابق الجمعة إن دمشق لن تقبل مطالب المعارضة بتشكيل “جسم حكومي انتقالي”، في حين رفضت المعارضة بدء المفاوضات مع النظام إلا بعد قبولها بنود “جنيف 1”.

وقال وفد الائتلاف السوري المعارض في جنيف إنه لن يلتقي الوفد الحكومي، قبل أن يعترف نظام الأسد ببنود مؤتمر جنيف الأول وأهمها تشكيل حكومة انتقالية.

في هذه الأثناء أنهى الإبراهيمي، لقاءه بوفد الحكومة السورية الذي يرأسه المعلم من أجل إيجاد أرضية للتفاوض مع المعارضة.

وسيلتقي في وقت لاحق وفد الائتلاف السوري المعارض، ويأتي هذا اللقاء بعد مغادرة رئيس الائتلاف أحمد الجربا لجنيف على أن يتم تعيين رئيس آخر للوفد.

ولن يلتقي وفدا الحكومة والمعارضة حاليا بشكل مباشر، بل ستتم المفاوضات بطريقة غير مباشرة وفقا للأمم المتحدة.

وقد اتهمت بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الأسد، وفد المعارضة بأنه “غير جاهز” الأمر الذي عطل المفاوضات بين الطرفين.

الائتلاف ينفي ادعاءات المعلم حول عدم جدية و جهوزية المعارضة السورية

أكد الدكتور لؤي صافي المتحدث الرسمي باسم وفد الائتلاف في مفاوضات جنيف 2، أن الوفد المفاوض سيأتي في الساعة الرابعة حسب الموعد المحدد مسبقاً مع السيد الأخضر الابراهيمي الذي يقود عملية التفاوض.

وأشار صافي أن السيد الابراهيمي هو الذي حدد الموعد، وقد خرق وفد النظام القواعد التي وضعها الابراهيمي وأطلق كلاماً غير صحيح على الإطلاق حول تخلف المعارضة عن القدوم للتفاوض.

و كان وليد المعلم، هدد اليوم بالانسحاب من ” جنيف 2 ” بسبب ما اعتبره “عدم جدية وجهوزية الطرف الآخر”.

شاهد أيضاً

التربية تحدد الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات وفق النظام الحديث أو القديم في العام الدراسي الجديد

شام تايمز – دمشق حددت وزارة التربية في تعميم لها الطلاب الذين سيتقدمون لامتحانات التعليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.