الرئيسية » news bar » الجربا: لافروف أبلغنا بعدم تمسّكهم بالأسد ..لدينا ضمانات دولية بلا دور للأسد بمستقبل سوريا ولهذا حضرنا لجنيف

الجربا: لافروف أبلغنا بعدم تمسّكهم بالأسد ..لدينا ضمانات دولية بلا دور للأسد بمستقبل سوريا ولهذا حضرنا لجنيف

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا، إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أبلغه بأن الروس غير متمسكين ببقاء  بشار الأسد.

وقال الجربا في مؤتمر صحافي في جنيف “التقيت لافروف، وأكد لي أن الروس ليسوا متمسكين بالأسد، لكن السوريين يجب ان يتفاوضوا في شأن خروجه من خلال عملية سياسية.

كما أن العالم بات مقتنعاً بأن الاسد لا يمكنه البقاء في السلطة ولن يبقى.

وجدّد التشديد على مطلب المعارضة بـ” تشكيل هيئة حكم انتقالية كاملة الصلاحيات لا يكون للأسد دور فيها”، وقال: “لدينا ضمانات دولية بأنه لن يكون هناك دور للأسد في مستقبل سوريا ولهذا حضرنا إلى جنيف”.

واعتبر الجربا أن “العالم قطع الشك باليقين بأن الأسد لن يبق في مستقبل سوريا وصار صورة من الماضي”، وأضاف ” النظام السوري ميت وإكرام الميت دفنه”.

وأقر أن “المفاوضات ستكون صعبة، لكن طريق الألف ميل تبدأ بخطوة”.

وردا على سؤال بشأن مضمون المفاوضات التي ستبدأ الجمعة في مقر الأمم المتحدة في جنيف، قال: “لن ندخل في التفاصيل”، معتبرا أن الطرفين يفترض “أن يقرا مبدأ قبول بنود جنيف 1 لتنفيذه في جنيف 2”.

وأضاف أن بنود جنيف 1 “سلة متكاملة تتضمن هيئة حكم انتقالي بصلاحيات كاملة، وسحب الجيش السوري، وإطلاق سراح المعتقلين، ووقف إطلاق النار، وفك الحصار، وإيصال المساعدات”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.