الرئيسية » news bar » الجيش الحر انسحب لعين العرب .. تنظيم البغدادي يسيطر على منبج و يتهم الثوار باستخدام المدنيين كدروع بشرية

الجيش الحر انسحب لعين العرب .. تنظيم البغدادي يسيطر على منبج و يتهم الثوار باستخدام المدنيين كدروع بشرية

سيطرت قوات دولة العراق و الشام فجر الخميس على مدينة منبج في ريف حلب بشكل كامل، و ذلك بعد سبعة أيام من المعارك العنيفة و الحصار.

و قالت مصادر ميدانية في المدينة، إن كتائب الجيش الحر انسحبت من المدينة تحت ضربات ” تنظيم البغدادي “، و اتجهت صوب عين العرب.

و استعاد تنظيم البغدادي مقراته داخل المدينة و هدد المدنيين بقطع رؤوس كل ” الصحوات “، كما قام بإحراق علم الثورة المرفوع فوق أعلى فندق في المدينة.

و نشر التنظيم بعد سيطرته على المدينة، أسماء الكتائب و الوحدات التي قال إنها ” كانت تتخذ من الأهالي دروعاً بشرية في محاولة لاتقاء غضب الدولة بعد أن تورطوا بقتل المجاهدين “.

و من أبرز الأسماء التي نشرها التنظيم، ” البرنس “،  الذي قال تنظيم الدولة ان كان عدواً لأحرار الشام و هو الآن متعاون معهم على قتال الدولة، مشيراً إلى أن صقور الشام قاموا بتهريبه من سجن الهيئة الشرعية.

كما ذكر التنظيم أسماء العديد من الفصائل، و كان أهمها : ” كتيبة الفاروق – لواء الاسلام – أحرار سوريا – الكرامة – صقور الشام – الكتيبة الأمنية – كتيبة المجلس العسكري – حزب البي كي كي – عشرات العناصر من أحرار الشام “.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يلتقي شخص قدم اقتراحاً علمياً عبر صفحة الوزارة على فيسبوك

شام تايمز- دمشق التقى وزير الزراعة “محمد حسان قطنا” مع الدكتور “محمد المسالمة” الذي طرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.