الرئيسية » news bar » الإئتلاف: النظام مستمر التمسك بالسلطة طالما بقيت الضغوط الدولية دبلوماسية .. مؤتمر مونترو صب لصالحنا

الإئتلاف: النظام مستمر التمسك بالسلطة طالما بقيت الضغوط الدولية دبلوماسية .. مؤتمر مونترو صب لصالحنا

أعلن الإئتلاف الوطني السوري أن النظام السوري  مستمر بحملات القتل والقصف بالتوازي مع التمسك بالسلطة ورفض الرضوخ لمطالب الشعب السوري في الرحيل وتسليم السلطات لهيئة انتقالية كاملة الصلاحيات”.

وفي بيان له، لفت إلى ان “كل تلك الجرائم والمواقف تؤكد إصرار النظام السوري على إفشال جميع مبادرات الحل السياسي والعمل على المناورة حولها طالما كان ذلك ممكنا وهو ما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته التي لا يمكن الوفاء بها ما لم تعمد الدول الفاعلة إلى إجبار النظام على الرضوخ”، مشيرا إلى أن “قوات النظام السوري  قصفت المدن والبلدات والقرى دون اكتراث بالمؤتمر المنعقد في سويسرا حيث وثقت مراكز حقوقية أمس سقوط 33 قتيلا منهم ستة أطفال و11 امرأة مع التحقق من وفاة ثلاثة منهم تحت التعذيب في أقبية السجون”.

وأضاف الإئتلاف أن “الاستراتيجية المعتمدة من قبل النظام باتت واضحة بشكل لا لبس فيه وتتمثل بالاستمرار بالقتل وعدم تقديم أي تنازل من أي نوع ما دامت الضغوط الدولية تقف عند الحدود الدبلوماسية”.

الائتلاف السوري: مؤتمر مونترو صب لصالحنا وفضح النظام السوري

اعتبر عضو الوفد السوري المعارض إلى جنيف-2 هادي البحرة، أن “المؤتمر الدولي حول سوريا الذي انعقد في مدينة مونترو السويسرية، صبّ في صالح المعارضة  .

وقال البحرة في اتصال مع وكالة فرانس برس اليوم الخميس: “المؤتمر الذي انعقد أمس كان بالتأكيد لصالحنا، وصلتنا أصداء أن التأييد في الداخل السوري كان ممتازا، للمرة الأولى نشعر بمثل هذا الالتفاف حول الائتلاف”، مشيراً إلى أن “النظام عاد إلى الاسطوانة القديمة نفسها، الدبلوماسية أثبتت أنها ليست دبلوماسية .

وأكّد أنّ “معظم الدول المشاركة في المؤتمر، قالت بوضوح أن الهدف هو الوصول إلى عملية انتقال سياسي وتشكيل حكومة انتقالية”.

إلى ذلك رأى الائتلاف في بيانٍ أصدره اليوم الخميس، أن “استمرار النظام السوري بحملات القتل والقصف والإجرام بالتوازي مع التمسك بالسلطة، ورفض الرضوخ لمطالب الشعب السوري في الرحيل وتسليم السلطات لهيئة انتقالية كاملة الصلاحيات؛ كل تلك الجرائم والمواقف تؤكد إصراره على إفشال جميع مبادرات الحل السياسي”.

كما اتّهم الائتلاف النظام بالمناورة، مطالباً المجتمع الدولي “بتحمل مسؤولياته التي لا يمكن الوفاء بها ما لم تعمد الدول الفاعلة إلى إجبار النظام على الرضوخ”.

وندد البيان باستمرار القوات النظامية في قصف المدن والبلدات والقرى، دون اكتراث بالمؤتمر المنعقد في سويسرا.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

تنفيذ مشروعين في السويداء بتكلفة 120 مليون ليرة تقريباً

شام تايمز – السويداء نفّذ مجلس بلدية “سليم” بالسويداء مشروعاً لمد خطوط الصرف الصحي تخدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.