الرئيسية » news bar » قصف على مدن ومناطق ..انفجار مفخخة بالمالكية بالحسكة ..سانا: القضاء على مسلحين بحلب وريف ادلب

قصف على مدن ومناطق ..انفجار مفخخة بالمالكية بالحسكة ..سانا: القضاء على مسلحين بحلب وريف ادلب

أفاد ناشطون أن “ضحايا سقطوا جراء قصف صاروخي على رنكوس، في حين دارت اشتباكات في مناطق بالغوطة الشرقية بالتزامن مع قصف عليها، كما تجدد قصف على الزبداني ودوما”.

من ناحية أخرى، أشارت معلومات متطابقة من مصادر عدة أن “3 قتلى سقطوا إضافة إلى عدد من الجرحى إثر انفجار بسيارة مفخخة على الطريق العام بوسط مدينة المالكية في الحسكة”.

إلى ذلك، أفادت مصادر متطابقة أن “اشتباكات دارت بين مسلحين معارضين والجيش على طريق خان شيخون في ريف إدلب”، في حين أشارت مصادر معارضة إلى أن “مسلحين معارضين نصبوا كمين للقوات النظامية على الأتستراد الدولي في خان شيخون، قتل وجرح على إثرها عدد من الجنود”.

من ناحية أخرى، قالت مصادر معارضة، إنه “سقط جرحى إثر قصف جوي طال منطقة جسر الحج وحي الصالحين، كما استهدف قصف بالطيران الحربي حي قاضي عسكر بحلب، وبلدتي الليرمون وكفر حمرة بريفها، في حين دارت اشتباكات في محيط سجن حلب المركزي”.

وفي السياق ذاته، أعلنت “الجبهة الإسلامية” عن “تمكنها من استرجاع جميع النقاط التي تقدم فيها الجيش في عزيزة بريف حلب”.

حلب: استشهاد سبعة أطفال و إمرأتين جراء قصف صاورخي على حي المعصرانية .. و استشهاد قيادي في جيش المجاهدين متأثرا بجراحه

أفاد نشطاء المعارضة يوم الأربعاء بسقوط صاروخ أرض – أرض على حي المعصرانية بحلب، ما أسفر عن استشهاد 7 أطفال و إمرأتين و اصابة عدد آخر بجروح، فيما تستمر الاشتباكات بين كتائب المعارضة من جهة و تنظيم “داعش” و قوات النظام من الجانب الأخر.

و أعلن الثوار عن مقتل 5 عناصر من قوات النظام و اصابة 2 عندما أستهدفوا ” مبنى الكيالي” في حلب القديمة، في الوقت الذي أصيب فيه عدد من المدنيين جراء قصف النظام على المناطق المحررة المحاذية لمعبر كراج الحجز.

و في ريف حلب، تواصلت الإشتباكات بين كتائب المعارضة و تنظيم داعش قرب مدينة الباب و في الجبهة الجنوبية لمدينة منبج و في مدخل مدينة اعزاز، أسفرت عن سقوط ضحايا من الجانبين، و إصابة عدد من المدنيين، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

كما أفاد الناشطون بمقتل عناصر من قوات النظام قرب قرية العزيزة في ريف حلب الجنوبي، تدمير دبابة، و ذلك في اشتباكات مع مقاتلي المعارضة.

إلى ذلك، أعلن “جيش المجاهدين” عن استشهاد أحد قاداته العسكريين و يدعى محمد أحمد رجب، وهو من مواليد كفرداعل 1973 متزوج وله 8 اطفال، و ذلك متأثرا بجراحه التي تعرض لها جراء الاشتباكات مع  تنظيم “داعش” في قرية عاجل منذ 10 أيام.

في حين أوضحت وكالة الأنباء الرسمية سانا :

القضاء على عشرات الإرهابيين في محيط دير الشيروبيم وتدمير أوكار وتجمعات بحلب وإدلب والتصدي لمجموعات مسلحة حاولت التسلل إلى ريف القصير الجنوبي

قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على أعداد من الإرهابيين في محيط دير الشيروبيم بمدينة صيدنايا بريف دمشق لتفشل محاولة جديدة على الاعتداء على هذا الدير الذي يتمتع بمكانة دينية وتاريخية ودمرت في ريف حلب سيارة شاحنة للإرهابيين محملة بكميات كبيرة من الذخيرة في قرية معارة الأرتيق وأوقعت جميع من بداخلها قتلى وقضت على مجموعات إرهابية مسلحة في حيي القصور والحميدية بحمص فيما اشتبكت مع مجموعات إرهابية في أحياء الحميدية والرشدية والجبيلة بدير الزور وأوقعت في صفوفها عشرات القتلى والمصابين.

ونقلت موفدة سانا إلى مدينة صيدنايا عن قائد ميداني أن وحدات من جيشنا الباسل أحبطت خلال الأيام الماضية محاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على دير الشيروبيم وأوقعت أكثر من 50 قتيلا بين صفوفها وصادرت أسلحتها وذخيرتها.

ولفت القائد الميداني إلى أن الإرهابيين بعد أن فشلوا في الوصول إلى الدير قاموا باستهدافه بعشرات قذائف الهاون سقط بعضها داخل الدير وأدت إلى إلحاق اضرار مادية بأحد جدرانه.

وأشارت موفدة سانا إلى أن جنودنا البواسل قضوا على عشرين إرهابيا في كمين محكم في منتصف المسافة الواصلة بين الطريق العام وأعلى تلة حيث يتربع الدير الذي يتمتع بمكانة دينية وتاريخية حيث يعود بناؤه إلى القرن السادس ميلادي وتم ترميمه عام 1982 ويحتل موقعا استراتيجيا حيث يطل على العديد من القرى وبلدات القلمون على امتداد مساحات شاسعة من السهول والهضاب.

إلى ذلك أفادت مصادر لـ سانا بأنه تم القضاء على إرهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية جنوب شرق مدينة عدرا العمالية وقرب محطة وقود الباز إضافة إلى تدمير عدد من السيارات بما فيها من أدوات إجرامية بينما أوقعت وحدة ثانية قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين جنوب شرق شركة الكهرباء في حي جوبر ومحيط ساحة غبير في بلدة عربين.

ولفتت المصادر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على عشرات الإرهابيين في مزارع العب وعالية بمنطقة دوما وداريا ومزارع رنكوس ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

إحباط محاولة إرهابيين تفجير ثلاث عبوات ناسفة على طريق المسطومة وتدمير عدد من أوكارهم وسياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في حلب وإدلب

وفي حلب وإدلب أحبطت وحدات من جيشنا الباسل اليوم محاولة إرهابيين تفجير ثلاث عبوات ناسفة على طريق المسطومة ودمرت عددا من أوكارهم وسياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على إرهابيين في قرى بنش وكفر جالس وأرض الدوسة وعين مرتين والشويحة وشمال مطار أبو الضهور في ريف إدلب ودمرت أدوات اجرامهم.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين تفجير ثلاث عبوات ناسفة تزن الواحدة منها نحو 25 كيلوغراما زرعوها على طريق المسطومة.

ولفت المصدر إلى إنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الكلاسة والميسر ومدينة حلب القديمة ومنطقة هنانو ومحيط سجن حلب المركزي.

إلى ذلك دمرت وحدة من جيشنا الباسل سيارة شاحنة للإرهابيين محملة بكميات كبيرة من الذخيرة في قرية معارة الأرتيق وأوقعت جميع من بداخلها قتلى.

جيشنا الباسل يردي أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين ويدك أوكارهم وتجمعاتهم في حمص وريفها

كما أحبطت وحدات من جيشنا الباسل محاولة إرهابيين الاعتداء على أهالي قرية تلول الهوى وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء وقرى وبلدات بحمص.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة في حيي القصور والحميدية ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزة أفرادها بينما تصدت وحدة ثانية لإرهابيين حاولوا التسلل من قرية أم صهريج إلى قرية تلول الهوى في منطقة المخرم للاعتداء على الأهالي وأردت 7 قتلى بين صفوفهم ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أفراد مجموعات إرهابية مسلحة قتلى ومصابين خلال محاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية في كراج الدرويش وبيت النبهان والتلة وقرب محطة وقود عبيد وأم شرشوح والغربال في محيط بلدة تلبيسة.

ولفت المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت راجمة صواريخ في بلدة عين حسين بينما قضت وحدة ثانية على 15 إرهابيا وأصابت 25 آخرين في منطقة مسيل العبودية على الحدود بريف القصير الجنوبي.

وفي الريف الشمالي الغربي دمرت وحدات من جيشنا الباسل وكرا لإرهابيين في قرية عسيلة بريف الرستن وسيارة مزودة برشاش ثقيل في بلدة تلدو وأوقعت قتلى بين صفوفهم من بينهم محمد بكور ومدحت بكار وبراء العكش وأصابت متزعم المجموعة عبد الله حلاق.

وفي ريف حمص الشرقي قضت وحدات من جيشنا الباسل على إرهابيين في قرى السعن والدار الكبيرة وكيسين والزارة وتلول الهوى وجبال الشومرية وأم صهريج ورحوم.

واضاف المصدر إن وحدات من جيشنا الباسل تصدت لمجموعات إرهابية حاولت التسلل باتجاه النعيمات وتل حنش والعبودية في ريف القصير الجنوبي وأوقعت في صفوفها قتلى ومصابين.

إلى ذلك استهدف إرهابيون بقذائف صاروخية منازل المواطنين في قرية أبو العلايا بمنطقة المخرم ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات.

وفي دير الزور اشتبكت وحدات من جيشنا الباسل مع مجموعات إرهابية في أحياء الحميدية والرشدية والجبيلة وأوقعت في صفوفها عشرات القتلى والمصابين ودمرت العديد من أوكارهم بما فيها من أسلحة وذخيرة ومن بين القتلى قاسم محمد الهزاع.

وفي درعا قضت وحدات من جيشنا الباسل على إرهابيين في أحياء الكرك والعباسية والجمرك القديم ومحيط جامع الخليل بدرعا البلد بينما دمرت وحدة من جيشنا الباسل اسلحة وذخيرة للإرهابيين وأوقعت قتلى بينهم على طريق جاسم العالية.

إلى ذلك أصيب خمسة مواطنين جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على المنازل في محيط جامع الحسين بمدينة بصرى الشام.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.