الرئيسية » news bar » السورية للاتصالات: استخدام خطوط الهاتف الثابت بالإنارة أثر على الأرباح

السورية للاتصالات: استخدام خطوط الهاتف الثابت بالإنارة أثر على الأرباح

أوضح مدير فرع “الشركة السورية للاتصالات” في حماة حيدر كيلاني، أن استخدام الطاقة الكهربائية في خطوط الهاتف الثابت لتغذية أجهزة الإنارة المنزلية عند انقطاع التيار الكهربائي يختصر مدة عمل المدخرات المغذية للمقسم، “وهذا له تأثير باتجاهين فهو يحرم المشتركين من الخدمة الهاتفية في فترة انقطاع التيار الكهربائي، ويؤدي إلى تراجع عدد المكالمات الهاتفية وهذا يؤثر على أرباح شركة الاتصالات”.

وأوضح كيلاني لصحيفة “تشرين” الحكومية، أن “شركة الاتصالات” لا يمكنها تحديد المشتركين الذين يستخدمون طاقة خطوط الهاتف الثابت في تغذية أجهزة الإنارة المنزلية عند انقطاع التيار الكهربائي، ولكن في حال احتراق الكرت يمكن تحديد الخط المسبب ويمكن تغريم المشترك بهذا الخط بقيمة الكرت.

وأشار كيلاني إلى أنه من الضروري أن يعي المشترك بالهاتف الثابت الذي يستخدم طاقة الخط لتشغيل أجهزة الإنارة المنزلية عند انقطاع التيار الكهربائي، أنه يحرم جاره أو قريبه من استخدام الهاتف في حالات إنسانية قد تكون لإسعاف شخص مريض بحالة حرجة.

وانتشر في الأسواق “الليدات” التي تعمل على الطاقة المغذية لخط الهاتف الثابت، حيث استخدمها معظم السوريين في إنارة منازلهم ومحلاتهم التجارية أثناء انقطاع التيار الكهربائي، ويصل سعرها لنحو 300 ليرة وهي تختلف من حيث المقاسات والحجم وعدد “الليدات”.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

معبر عائم يربط ضفتي الفرات في دير الزور

شام تايمز- دير الزور افتتحت محافظة “دير الزور” معبر طوفي عائم يربط بين حيي “العثمانية” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.