الرئيسية » news bar » كاميرا ذكية تلتقط أجمل اللحظات بنفسها دون ضغطة زر واحدة

كاميرا ذكية تلتقط أجمل اللحظات بنفسها دون ضغطة زر واحدة

أصبح مفهوم الأجهزة الذكية القابلة للارتداء واقعاً آخذاً في التنامي بوتيرة سريعة، من ضمنها الكاميرات الذكية بمختلف أحجامهما وأشكالها، وإن كان معظمها بل جميعها بحاجة إلى ضغطة زر لالتقاط ما يحلو للشخص، إلا أن نحن بصدده كاميرا تعلق في الرقبة أو تثبت في الملابس وتقرر بنفسها متى تلتقط الصورة دون الحاجة إلى كبسة أو أمر من المصور.

والآن وعبر جهاز صغير طورت شركة بريطانية ” أو إم جي لايف ” كاميرا أطلقت عليها اسم ” أوتوغرافر ” ترصد أجمل لحظات حياتك حسب وجهة نظرها هي وليس صاحبها، فهي تعرف الوقت المناسب التي ينبغي فيه التقاط الصور، وفقاً لـ 5 حساسات مدمجة بها ترصد وتراقب التغيرات في الضوء والحركة والاتجاه واللون ودرجة الحرارة.

وحسبما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني تعتمد كاميرا ” أوتوغرافر ” على بيانات ومعطيات الحساسات الخمسة السالف ذكرها، لتلقط أفضل صور ممكنة وتوثق أجمل ذكريات العمر , وتأتي بكاميرا دقتها 5 ميغابكسل بعدسة زاوية واسعة 136 درجة وجهاز تحديد مواقع ” جي بي إس ” وذاكرة تخزين سعتها 8 ميغابكسل قادرة على استيعاب 16 ألف صورة، وبطارية قابلة لإعادة الشحن عبر منفذ يو إس بي.

كما تدعم تقنية بلوتوث للاقتران بالهواتف الذكية، وتتوافق مع الأجهزة العاملة بنظام أبل وغوغل النقالين من أجل مزامنة الصور الملتقطة ونقلها إلى الهواتف ثم تعديلها وإضافة بعض المؤثرات عليها ليمكن مشاركتها مع الآخرين، ويبلغ وزنها 58 غراماً وبسمك 22.9 ملم.

وتتاح الكاميرا حالياً في الأسواق الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن طلبها عبر متجر الشركة بأسعار تتراوح بين 299 و399 دولاراً أمريكياً، مع تحميل التطبيق المرافق من متجر آي تيونز.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

هل يمكن إجراء عملية جراحية على متن المحطة الفضائية الدولية؟

قال رائد الفضاء الروسي إيفان فاغنر، إنه لا يمكن إجراء عمليات طبية على متن محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.