الرئيسية » news bar » المحامي هيثم المالح رئيسا لوفد المعارضة المشارك في جنيف 2

المحامي هيثم المالح رئيسا لوفد المعارضة المشارك في جنيف 2

قال أحمد جقل’عضو الائتلاف السوري المعارض امس الثلاثاء، إن وفد المعارضة السورية الذي سيشارك في مفاوضات جنيف 2، المقرر أن’يبدأ أعماله في مونترو السويسرية اليوم الاربعاء، سيكون برئاسة المحامي هيثم المالح.

واضاف جقل إن الوفد المفاوض في المحادثات سيكون برئاسة المالح (رئيس اللجنة القانونية في الائتلاف) إلى جانب عضوية’نذير الحكيم، حميد درويش، ميشيل كيلو، بدر جاموس، انس عبدة، سهير اتاسي، محمد حسام حافظ، هادي البحرة، محمد صبرة، ريما فليحان،’ابراهيم برو، عبيدة نحاس، عبد الاحد صطيفو، مشيراً إلى أن هذه الأسماء تشمل أعضاء الوفد من بين أساسيين سيشاركون في المفاوضات ومرافقين، إضافة إلى 4 عسكريين لم يحدد أسماءهم.ولفت جقل إلى أن أحمد الجربا الذي سيشارك في الوفد سيلقي كلمة في افتتاح المؤتمر، الأربعاء، إلا أنه لم يجزم فيما إذا سيشارك في المفاوضات.

وذكر مسؤول روسي بارز الثلاثاء ان اولى محادثات مباشرة بين النظام السوري والمعارضة والتي ستبدأ هذا الاسبوع في جنيف ستستمر ما بين سبعة وعشرة ايام وستتبعها جولة اخرى من المحادثات.

ونقلت وكالة ‘انترفاكس′ الروسية للانباء عن مصدر في الوفد الروسي لمحادثات ‘جنيف-2′ ان ‘الجولة الاولى من المفاوضات ستستمر من سبعة الى عشرة ايام. وبعد استراحة قصيرة، سيتم استئناف المحادثات’.

ومن المقرر ان يبدأ اجتماع ‘جنيف-2′ الاربعاء في مدينة مونترو السويسرية بمشاركة وفود من نحو 40 دولة من اجل ايجاد حل لوقف العنف المتواصل فيسوريا منذ نحو ثلاث سنوات.

وستجري الجمعة محادثات مباشرة في جنيف بين ممثلي الرئيس السوري بشار الاسد والمعارضة بإشراف المبعوث العربي والدولي الخاص الاخضر الابراهيمي.

وذكر المصدر الروسي ان اجتماع الجمعة سيجري كذلك بأشراف مسؤولين امريكيين وروس لمساعدة الطرفين في المحادثات.

ونقلت وكالة ريا نوفوستي للانباء عن المصدر الروسي قوله انه ‘اذا تطلب الامر فقد يتم رفع مستوى التمثيل الروسي والامريكي في جنيف لمواكبة عملية التفاوض’.

ويمثل روسيا في المحادثات نائبا وزير الخارجية غينادي غاتيلوف وميخائيل بوغدانوف.

القدس العربي – شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“السياحة” تُناقش خطة 2021!

شام تايمز – دمشق ناقش وزير السياحة “محمد مرتيني” خلال اجتماع مع المديريات المركزية، خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.