الرئيسية » news bar » محمد سكاف يفجر قنبلة لمطالبته برفع اقتراح بسحب الثقة من المكتب التنفيذي ورئيس المجلس وإجراء انتخابات جديدة

محمد سكاف يفجر قنبلة لمطالبته برفع اقتراح بسحب الثقة من المكتب التنفيذي ورئيس المجلس وإجراء انتخابات جديدة

فجر عضو مجلس محافظة ريف دمشق محمد سكاف يوم أمس قنبلة من العيار الثقيل لمطالبته رفع اقتراح بسحب الثقة من المكتب التنفيذي ورئيس المجلس وإجراء انتخابات جديدة حسب قانون الإدارة المحلية لعدم إمكانية تقديم أعضاء المكتب الجهود الكاملة والمفترضة لتأمين إخلاء نقل وسكن العائلات المهجرة من ضاحية عدرا العمالية السكنية.

مشيراً أن أعضاء المكتب التنفيذي «ينظر إلى المواطن الزبون ولا ينظر إلى المواطن المهموم الذي خسر كل شي» وكانوا بموقف المتفرج على فيلم تراجيدي الأمر الذي جعل أعضاء المكتب ينتقدون ما جاء في المداخلة مطالبين المحافظ إنصافهم وللأمانة الصحفية أن اقتراح العضو لم يلق أي تأييد برفع الثقة من قبل أعضاء المجلس.

وجاء رد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف الذي يملك إمكانيات وقدرات كبيرة في امتصاص غضب الأعضاء حتى لو لزم الأمر لاستوعب المحافظة بأكملها على روح تعاطيه وتفاعله مع كافة المعطيات كما يفتح مجالاً أمام الأعضاء بطرح كل ما يمكن من الشكاوي معتبرا أن أي شكوى أو انتقاد حق مصون ومقدس لأي عضو خاصة في هذه الفترة الاستثنائية.

وبين محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أن المحنة التي تعرضت لها ضاحية عدرا شكلت أزمة حقيقية بالنسبة للمحافظة بمختلف أجهزتها لعدم وجود قدرات على استيعاب نحو عشرات الآلاف من سكان الضاحية الذين نزحوا منها دفعة واحدة مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالتعاون مع فرع حزب البعث العربي الاشتراكي ووزارة الشؤون الاجتماعية لإدارة عملية نقل المهجرين وإيوائهم بمساكن مؤقتة.

ولفت المحافظ إلى أنه تم توزيع العائلات المهجرة على عدة مراكز في مدرسة قيادة السيارات وفي مخيم طلائع البعث بالدوير وغيرها معتبرا أن حالة الصمود والرفض العفوي التي أبداها سكان ضاحية عدرا ضد الإرهابيين وتكاتفهم وتعاضدهم ضد ممارساتهم الإجرامية أكدت عجز المؤامرة عن ضرب الوحدة الوطنية في سورية وتفتيتها.

وقال المهندس مخلوف إنه مع «خواتيم المبادرات وليس مع بداية المبادرات» التي تؤدي بدورها إلى عودة الأسر المهجرة إلى مدنهم وبلدانهم وتأمين كافة مستلزماتهم واحتياجاتهم وأي حل لم يوصل إلى هذه الحالة سيكون حلاً من دون جدوى رافضا الحلول التي لا تحقق إعادة المهجرين.

واعتبر المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق أن التحدي الأكبر اليوم انطلاق أعمال إعادة الإعمار وتحويل الأزمة إلى فرص تستوعب كافة طاقات شباب الوطن من خلال تشكيل ورش عمل لكافة المناطق من خلال التحضير المبكر لهذه المرحلة وخاصة في مجال تأمين السكن اللائق لكل أبناء ريف دمشق وتنظيم تجمعات السكن العشوائي وتحويل الأزمة إلى فرص تستوعب كافة طاقات شباب الوطن من خلال تشكيل ورش عمل لكافة المناطق.

ونوه إلى ظاهرة الحراك الشعبي الذي تشهدها أغلب مناطق الريف الدمشقي من خلال بذل جهود ملموسة للوصول إلى الخروج من دوامة الأزمة والعنف والحرمان ولإعادة الحياة لطبيعتها مستعرضا للجهود المبذولة لتأمين احتياجات المواطنين في منطقة وادي بردى حيث جرى اليوم إرسال 1200 سلة غذائية ونقل 30 ألف لتر مازوت إلى بلودان.

وأوضح مدير تربية ريف دمشق خالد رحيمة أن الاستعدادات لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية بدأت مع انتهاء الفصل الدراسي الأول لتحديد عدد ومواقع المراكز الامتحانية وفتح باب التسجيل أمام الطلاب الأحرار منوها بدور المجتمع المحلي في نجاح وانتظام العملية التدريسية والامتحانات النصفية.

وبين مدير زراعة ريف دمشق علي سعادات أن تأخر سقوط الأمطار التي لم تشكل حتى تاريخه سوى ثلث المعدل السنوي أثر على حجم زراعة المحاصيل الشتوية لاسيما القمح لافتا إلى أنه تم التواصل مع المصرف الزراعي لتزويد مركزي الكسوة والقطيفة بمادة السماد الآزوتي ليتم توزيعها على الفلاحين المكتتبين.

وكشف مدير المصالح العقارية سالم عثمان عن إعادة العمل بدائرة المصالح العقارية في داريا خلال مدة لا تتجاوز 45 يوماً وتعيين قاض عقاري في مدينة القطيفة.

وطالب أعضاء المجلس خلال مداخلاتهم بتوفير كميات كبيرة من الأسمدة للموسم الزراعي الحالي وتأمين توزيع الغراس المثمرة على الفلاحين وتخفيض قيمة فواتير الكهرباء على الفلاحين وتنفيذ مشروع حوض عكوبر المائي وتشغيل المولدات الكهربائية على آبار المياه ومعالجة موضوع الذمم المالية المترتبة على مشتركي الكهرباء في المناطق الساخنة.

الوطن –  شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

“سجاد دمشق” يحقق أعلى نسبة مبيعات منذ تأسيسه

دمشق – شام تايمز حقّق معمل سجّاد دمشق التابع للشركة العامة لصناعة الصوف والسجاد أعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.