الرئيسية » news bar » قصف دوما وكفر زيتا بحماه.. تجدد القصف على الطبقة .. سانا: القضاء على مسلحين بدوما وجوبر وعدرا العمالية

قصف دوما وكفر زيتا بحماه.. تجدد القصف على الطبقة .. سانا: القضاء على مسلحين بدوما وجوبر وعدرا العمالية

تعرضت يوم الثلاثاء دوما والمقيلبية بريف دمشق للقصف كما دارات اشتباكات قرب احد حواجز الجيش النظامي بالقرب من المليحة, في وقت تجدد قصف على مدينة الطبقة في الرقة.

وقالت مصادر معارضة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، إن قصفا “عنيفا” استهدف مدينة دوما، في حين سقطت قذائف على المقيليبة، في وقت دارت اشتباكات بين مسلحين معارضين والجيش النظامي بالمقربة من حاجز النور في المليحة بريف دمشق.

بدورها, قالت مصادر لسانا ان وحدات من الجيش قامت بتدمير مجموعات تجمعات للإرهابيين في مزارع العب بمنطقة دوما وشرق شركة الكهرباء ودوار المناشر في حي جوبر”, لافتة الى ان وحدة من الجيش اوقعت أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين عند دوار الثانوية في حرستا”.

واضافت المصادر ان وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين افراد “الجبهة الإسلامية” كانوا يتحصنون في مدرسة المعلوماتية وقرب مدرسة القاسم بمدينة عدرا العمالية”.

وفي ريف حماة، أفاد ناشطون أنه سقط جرحى جراء قصف على بلدة حيالين، كما طال قصف الريف الغربي لمدينة السلمية، في حين تعرضت مدينة قلعة المضيق للقصف أيضا.

إلى ذلك، أشارت مصادر معارضة إلى أن قصفا مدفعيا استهدف مفرق مدينة الطبقة و القرى المحيطة بها في ريف الرقة.

من جهتها، نقلت وكالة سانا عن مصدر عسكري لم تسمه :

ضبط أسلحة في داريا والقضاء على مرتزقة أتراك وشيشانيين ومصريين بريف إدلب ودك أوكار وتجمعات في حمص وحلب

واصلت قواتنا المسلحة الباسلة تصديها للمجموعات الإرهابية ودكت أوكاراً وتجمعات للإرهابيين في عدد من المناطق وكبدتهم خسائر كبيرة. ففي حمص تم القضاء على عشرات الإرهابيين وتدمير أسلحتهم من بينها مدفع عيار 106 ملم في عدد من القرى والبلدات. كما تم التصدي لمحاولة إرهابيين الاعتداء على الأهالي في حي السيد علي ودك العديد من أوكارهم وتجمعاتهم وسياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في حلب.

فيما قال مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضهم من الجنسيات التركية والشيشانية والمصرية ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة في قمة النبي أيوب بريف إدلب.

ضبط أسلحة وذخيرة متنوعة للإرهابيين في بساتين داريا بريف دمشق

ففي ريف دمشق قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضهم مما يسمى الجبهة الإسلامية ودمرت لهم العديد من الأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في مدينة عدرا العمالية وجوبر ودوما وحرستا وداريا والزبداني وجيرود.

وذكرت مصادر لمندوبة سانا أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي ما يسمى الجبهة الإسلامية كانوا يتحصنون في مدرسة المعلوماتية وقرب مدرسة القاسم بمدينة عدرا العمالية.

وأضافت المصادر إنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في مزارع العب بمنطقة دوما وشرق شركة الكهرباء ودوار المناشر في حي جوبر وتدمير جرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات بينما أوقعت وحدة من جيشنا الباسل أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين عند دوار الثانوية في حرستا ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وقضت على مجموعة إرهابية خلال محاولتها التسلل من حي القابون باتجاه حرستا.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية مسلحة على محاور الفصول الأربعة وغرب حي الجمعيات ومحيط محطة التحلية في مدينة داريا وخان الشيح والمنشية ودروشا والحسينية وشارع نستله والقصور وبلدتي زاكية والدرخبية في منطقة الكسوة.

ولفتت المصادر إلى أنه تم إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في الحارة الغربية من مدينة الزبداني ومدخل بلدة جيرود الغربي ومنطقة المسيلحة في مزارع بلدة الرحيبة إضافة إلى تدمير سيارتين بمن فيهما من إرهابيين في منطقة الملاحة.

من جهته قال مصدر عسكري إنه تم اليوم ضبط مستودع يحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة للإرهابيين في بساتين داريا.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن الأسلحة المضبوطة شملت مدفع هاون وقواذف عيار 60 مم ورشاشات ثقيلة وبنادق حربية آلية وذخيرة متنوعة ومناظير ليلية وعبوات ناسفة وغالونات من مادة الأسيد تستخدم في صنع العبوات الناسفة والمتفجرات.

القضاء على متزعمين للإرهابيين وتدمير عدد من سياراتهم في حمص

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن وحدات من جيشنا الباسل دمرت وكرا لمتزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في جورة الشياح بمدينة حمص وأوقعت من فيه بين قتيل ومصاب.

وأضاف المصدر لـ سانا إنه تم القضاء على تجمعات للإرهابيين في قرى الزارة والحصن بريف تلكلخ وقرية البرغوثية بالريف الشرقي بينما أوقعت وحدات من جيشنا الباسل في عمليات نوعية قتلى بين صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة على محاور العبودية ومزرعة الحسواني وتل حنش بريف القصير الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة وإصابة عدد من متزعمي الإرهابيين الذين تم نقلهم إلى مشاف ميدانية للإرهابيين في بلدة عرسال اللبنانية.

إلى ذلك دمرت الجهات المختصة 7 سيارات للإرهابيين في منطقة جبل الشاعر شمال غرب تدمر بنحو 80 كم وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين.

كما قضت وحدات من جيشنا الباسل اليوم على عشرات الإرهابيين ودمرت أسلحتهم من بينها مدفع عيار 106 ملم في قرى وبلدات بحمص.

وذكر المصدر أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكارا للإرهابيين في قرى سلام غربي وسلام شرقي والشنداخية وأم الريش ومسعدة ورحوم بينما قضت وحدة ثانية على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها في قرية الغاصبية كانت تقوم بإطلاق قذائف صواريخ على أحياء مدينة حمص.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة على محور العبودية وقضت على العشرات من أفرادها ودمرت لهم مدفعا عيار 106 ملم و12 سيارة دفع رباعي بمن فيها في محيط تل حنش بريف القصير الجنوبي.

في ريف حماة دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم وكرا للإرهابيين وقضت على أعداد كبيرة منهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في قرية كفر زيتا بريف حماة ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة منهم من بينهم جاسم الراشد سعودي الجنسية وتدمير رشاش مضاد للطيران وسيارة كانت بحوزتهم.

دك عدد من أوكار الإرهابيين في حلب

وتصدت وحدات من جيشنا الباسل لمحاولة إرهابيين الاعتداء على الأهالي في حي السيد علي ودكت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم وسياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في حلب.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على عشرات الإرهابيين في قرى وبلدات عربيد وكويرس والجديدة والعامرية ومحيط السجن المركزي وشرق ماير وجنوب المعمل التركي ومزارع البيك ومحيط كلية المشاة.

وأشار المصدر إلى أنه تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وسياراتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة في المدخل الشرقي لبلدة دير حافر وشمال المنطقة الصناعية وحريتان والوضيحي ومحيط مطار رسم العبود وبلاط وحيلان وبابيص وياقد العدس ودير الجمال.

وفي مدينة حلب تصدت وحدة من جيشنا الباسل لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل باتجاه حي السيد علي وقضت على العديد من أفرادها.

ولفت المصدر إلى أنه تم إيقاع مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها قتلى ومصابين في حيي صلاح الدين وبستان القصر وتدمير أدوات إجرامهم.

القضاء على إرهابيين من الجنسيات التركية والشيشانية والمصرية في قمة النبي أيوب بريف إدلب

في إدلب قال مصدر عسكري إن وحدة من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضهم من الجنسيات التركية والشيشانية والمصرية ودمرت لهم سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة في قمة النبي أيوب بريف إدلب.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا إن من بين الإرهابيين القتلى التركيين زكريا سليم هاتو وجميل محمد شامو والمصري علاء الديم زيزه والعراقيين صفوان أحمد السراج وأحمد رشيد الملكي والبوسني نمر بديع منصور والشيشاني أحمد خالد الحجاجة.

وفي درعا البلد أوقعت وحدات من جيشنا الباسل أعدادا من القتلى والمصابين بين صفوف مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت أسلحتهم.

وذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدات من جيشنا الباسل استهدفت تجمعات وأوكار المجموعات الإرهابية في محيط جامع بلال الحبشي وقضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين كما أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية من شارع المنشية إلى شارع الأردن ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادها.

أما صحيفة الوطن  فقد أوردت ما يلي :

وفي التفاصيل، قضت وحدات من الجيش على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها بعضهم مما يسمى «الجبهة الإسلامية» ودمرت لهم العديد من الأوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة في مدينة عدرا العمالية وحي جوبر ومدن دوما وحرستا وداريا والزبداني وبلدة جيرود بريف دمشق.
وذكرت مصادر حسب وكالة «سانا» للأنباء، أن وحدات من الجيش أوقعت قتلى ومصابين بين إرهابيي «الجبهة الإسلامية» كانوا يتحصنون في مدرسة المعلوماتية وقرب مدرسة القاسم بمدينة عدرا العمالية.

وأضافت المصادر: إنه تم تدمير تجمعات للإرهابيين في مزارع العب بمنطقة دوما وشرق شركة الكهرباء ودوار المناشر في حي جوبر وتدمير جرافة كان الإرهابيون يستخدمونها في إقامة السواتر الترابية وقطع الطرقات، في حين أوقعت وحدة من الجيش الباسل أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين عند دوار الثانوية في حرستا ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم وقضت على مجموعة إرهابية خلال محاولتها التسلل من حي القابون باتجاه حرستا.

وأشارت المصادر إلى أن وحدات من الجيش قضت على مجموعات إرهابية مسلحة على محاور الفصول الأربعة وغرب حي الجمعيات ومحيط محطة التحلية في مدينة داريا ومناطق خان الشيح والمنشية ودروشا والحسينية وشارع نستله والقصور وبلدتي زاكية والدرخبية في منطقة الكسوة.

ولفتت المصادر إلى أنه تم إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين في الحارة الغربية من مدينة الزبداني ومدخل بلدة جيرود الغربي ومنطقة المسيلحة في مزارع بلدة الرحيبة إضافة إلى تدمير سيارتين بمن فيهما من إرهابيين في منطقة الملاحة. من جهته، قال مصدر عسكري إنه تم اليوم ضبط مستودع يحتوي كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة للإرهابيين في بساتين داريا.

وأضاف المصدر في تصريح نقلته «سانا»: إن الأسلحة المضبوطة شملت مدفع هاون وقواذف عيار 60 مم ورشاشات ثقيلة وبنادق حربية آلية وذخيرة متنوعة ومناظير ليلية وعبوات ناسفة وغالونات من مادة الأسيد تستخدم في صنع العبوات الناسفة والمتفجرات.

في الأثناء قالت مجموعات مسلحة تطلق على نفسها ما يسمى بـ«القوى الثورية والعسكرية العاملة في جنوب دمشق» في بيان نشرته تنسيقيات معارضة في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «إنها بكافة أطيافها وانتماءاتها وكتائبها وألويتها وبعد أن وصل السيل الزبا واستنفاد كل فرص الحوار مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام تعلن وأخيراً ما أقدم عليه التنظيم من إعدام لعدد من القادة والمجاهدين، نعلن أن تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» فصيل غير مرغوب به وغير مرحب به في الجنوب الدمشقي». وتتمركز مجموعات مسلحة في عدد من الجادات الجنوبية من حي التضامن بجنوب دمشق ومخيم اليرموك بدمشق.

من جهة ثانية فرض «داعش» التابع لتنظيم القاعدة قيودا واسعة على الحريات الشخصية في محافظة الرقة في إطار سعيه لتعزيز سيطرته على المنطقة بعدما حقق مكاسب في الآونة الأخيرة خلال المعارك التي وقعت بينه وبين مجموعات مسلحة أخرى.

وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء فإن «داعش» أصدر أربعة بيانات تحظر عزف الموسيقا علنا وتعليق صور الأشخاص في واجهات المحال التجارية، وبيع السجائر والنرجيلة، وإلزام النساء بارتداء النقاب في الأماكن العامة والرجال بأداء صلاة الجمعة في المسجد.

وقالت الوكالة: إن هذه التوجيهات هي أحدث دليل على طموح التنظيم لإقامة دولة سورية وفقا لمبادئ إسلامية أصولية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.