الرئيسية » news bar » تأسيس مشروع لإنتاج الألبسة الرجالية والنسائية الجاهزة بسورية

تأسيس مشروع لإنتاج الألبسة الرجالية والنسائية الجاهزة بسورية

شملت “هيئة الاستثمار السورية” يوم أمس أول مشروع استثماري في العام 2014 بتكلفة استثمارية تجاوزت 389 مليون ليرة سورية، يختص بإنتاج الألبسة الرجالية والنسائية الجاهزة، والألبسة الداخلية القطنية بكل أنواعها إلى جانب الألبسة الرياضية.

وبحسب صحيفة “الوطن” المحلية، نوهت المدير العام لـ”هيئة الاستثمار” هالة غزال، إلى أن الهيئة تعمل حالياً على إعداد الخطة الإستراتيجية للعام 2014، موضحةً أن المشروع الروسي لتوليد الطاقة الكهربائية بواسطة الرياح في محافظة السويداء قد أصبح قيد التنفيذ بعد أن وقعت الشركة المعنية عقد التنفيذ مع “وزارة الكهرباء” وشركاء سوريين آخرين، ويذكر أن التكلفة الاستثمارية للمشروع 1210000 مليون ل.س.

وأشارت غزال إلى عدد إجازات الاستيراد الصادرة في العام 2013 عن دائرة منح الإجازات في النافذة الواحدة لدى الإدارة المركزية بلغ 76 إجازة عن دمشق وريف دمشق والقنيطرة و110 إجازة عن المحافظات “درعا – الرقة- حمص – حلب – دير الزور”.

وبيّنت غزال أن الهيئة عملت في العام الماضي على تصميم استمارة جديدة للفرص الاستثمارية، وتطوير البرنامج الإحصائي الخاص بها، واستكملت تحميل كافة القوانين والبيانات والمعلومات الواجب توافرها على موقع الخارطة الاستثمارية، وقامت بتحديث البيانات لدراسات الجدوى الاقتصادية المعدة بعام 2010، وإعداد جدوى اقتصادية لمشاريع صغيرة ومتوسطة، كما عملت الهيئة خلال العام الماضي على إعداد مشروع تشريع جديد يلبي التطورات الحاصلة ويستجيب لمتطلبات الاستثمار والتنمية الاقتصادية الاجتماعية.

ولفتت غزال إلى أن “هيئة الاستثمار” قد وقعت في العام 2013 على اتفاقية تعاون مع “هيئة التخطيط الإقليمي”، ومذكرة تفاهم في مجال الترويج المشترك مع “هيئة تنمية وترويج الصادرات”، وتم الوصول للمراحل النهائية لتوقيع مذكرة تفاهم في مجال الترويج المشترك للاستثمار مع “وزارة السياحة”، والوصول للمراحل النهائية لتوقيع مذكرة تفاهم مع “وزارة الشؤون الاجتماعية”.

وكانت “هيئة الاستثمار السورية” أوضحت في تقريرها لعام 2013، أن المشاريع المشملة خلال العام الماضي وصلت إلى 49 مشروعاً، بتكلفة استثمارية إجمالية قدرها 1295 ملياراً و701 مليون ل.س.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

شحن 100 ألف طن قمح من الحسكة إلى المحافظات الأخرى

شام تايمز ـ الحسكة بدأ فرع المؤسسة السورية للحبوب بالحسكة شحن نحو 100 ألف طن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.