الرئيسية » news bar » سيارة مفخخة تضرب الضاحية الجنوبية معقل حزب الله في بيروت

سيارة مفخخة تضرب الضاحية الجنوبية معقل حزب الله في بيروت

قتل أربعة أشخاص بينهم نساء وأصيب 27 شخصا على الأقل بجروح جراء تفجير إرهابي وقع صباح اليوم قرب مكتبة القدس في الشارع العريض بحارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وذكرت قناة المنار اللبنانية إن التفجير وقع في شارع الشهيد أحمد قصير الذي وقع فيه التفجير الإرهابي الأخير في الثاني من الشهر الجاري مشيرة إلى أنه ألحق أضرارا مادية كبيرة في المكان . وأضافت إن هناك أشلاء كثيرة في مكان التفجير فيما تحاول عناصر الدفاع المدني إنقاذ العالقين في المنازل المجاورة.

من جهتها ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن التفجير ناجم عن سيارة مفخخة في الشارع العريض في حارة حريك ويبعد عن الانفجار السابق 50 إلى 70 مترا.

وأفاد سكان في المنطقة أن الانفجار ضخم وتسبب بوقوع إصابات واشتعال مبنى كبير وسيارات فيما تمكن الصليب الأحمر اللبناني من انتشال جثة ونقل عدد من الجرحى.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن السيارة المنفجرة هي من نوع كيا بيضاء اللون انفجرت في وسط الشارع .

وكان أربعة أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من 26 آخرين بجروح جراء تفجير إرهابي انتحاري بسيارة مفخخة وقع الخميس الماضي قرب السراي الحكومي في مدينة الهرمل شمال شرق لبنان.

جبهة النصرة في لبنان تتبنى تفجير الضاحية انتقاماً من حزب الله

تبنت “جبهة النصرة في لبنان” عبر بيان نشر على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انفجار حارة حريك الذي وقع قرابة الساعة الحادية عشر من قبل ظهر اليوم.

واعتبرت في بيان، حمل رقم 3، أنه “تم الرد على مجازر (حزب الله) بحق أطفال سوريا وأطفال عرسال بعملية استشهادية أصابت عقر داره في الضاحية. ودعا البيان الذي نشرته الجبهة على موقع “تويتر” تحت عنوان “قسماً لنثأرن” أهل السنة إلى أن “يرصوا صفوفهم لمواجهة حزب الشيطان”.

وشهد لبنان العام الماضي عددا من التفجيرات الإرهابية كان آخرها التفجير الذي وقع وسط بيروت في السابع والعشرين من الشهر الماضي وأوقع ستة قتلى بينهم وزير المالية اللبناني السابق محمد شطح وكذلك استهداف السفارة الإيرانية في بيروت في تشرين الثاني الماضي بتفجيرين إرهابيين أوقعا عشرات الضحايا بين قتيل وجريح وكذلك تفجيرين إرهابيين في ضاحية بيروت الجنوبية فيما استهدف إرهابيون أيضا في الفترة الماضية حاجزين للجيش اللبناني في مدينة صيدا جنوب لبنان.

فقد أوردت مواقع إخبارية عن سماع صوت إنفجار وقع في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، فيما انتشرت صوراً عبر مواقع التواصل الإجتماعي تظهر السحب السوداء تتصاعد من المنطقة.

وأكدت قناة “المنار” التابعة لحزب الله أن الإنفجار وقع بالقرب من مكتبة القدس في شارع الشهيد أحمد قصير في منطقة حارة حريك.

وأوضحت القناة أن مكان الإنفجار هو نفسه الذي جرى فيه إنفجار في وقت سابق من هذا العام.

وتضاربت معلومات صحفية حول نوعية السيارة، ففي حين يقال أن السيارة هي بيضاء اللون ومن نوع كيا، يفيد آخرون أن السيارة من نوع تويوتا آفانزا وهي فضية اللون، في حين اجمعت المعلومات أن سبب الإنفجار يعود إلى سيارة مفخخة يقودها إنتحاري.

وأعلن الصليب الأحمر اللبناني وقوع 4 قتلى حتى الآن فيما عدد الجرحى يناهز الثلاثين.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزارة التربية تدرس إمكانية رفد المدارس بأجهزة لوحية الكترونية

شام تايمز ـ ديما مصلح أكد مصدر مطلع في وزارة التربية لـ “شام تايمز” أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.