الرئيسية » news bar » المجلس الوطني يعلن انسحابه من الائتلاف لموافقته على المشاركة بجنيف2

المجلس الوطني يعلن انسحابه من الائتلاف لموافقته على المشاركة بجنيف2

اعلن “المجلس الوطني” المعارض، يوم الاثنين, انسحابه من “الائتلاف الوطني” بعد قرار الاخير المشاركة في مؤتمر “جنيف-2 “المخصص للبحث عن حل للأزمة السورية.

وقال المجلس, الذي يعتبر احد ابرز مكونات الائتلاف المعارض في بيان له, انه يعلن انسحابه من “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية” بجميع هيئاته ومؤسساته,

مشيرا الى أن ذلك جاء “استنادا الى قرارين لأمانته العامة “نص الاول منهما على رفض المشاركة في مؤتمر جنيف-2, والثاني على “الانسحاب من الائتلاف بحال قرر المشاركة في المؤتمر”.

وكان “المجلس الوطني” المعارض، أعلن في تشرين الأول الماضي, رفضه الحضور في مؤتمر “جنيف 2” في ظل المواقف السياسية الإقليمية والدولية، وما يتعرض له السوريين، مهددا بالانسحاب من “الائتلاف الوطني” في حال قرر الأخير المشاركة.

وأعلن “الائتلاف الوطني” مساء السبت قراره بالموافقة على المشاركة في مؤتمر جنيف2 المقرر عقده في 22 من الشهر الجاري، وذلك عقب نقاشات حامية استمرت يومين في اسطنبول، فيما أعلن رئيس الائتلاف أحمد الجربا أن مشاركته ستكون دون مساومة على أي من “ثوابت الثورة”, حيث لاقى قرار الائتلاف ترحيباً دولياً.

وكان الائتلاف الوطني قال في وقت سابق من ,يوم الاثنين, أنه سيسحب مشاركته من المحادثات المقررة هذا الأسبوع، ما لم يسحب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون دعوته لإيران وحدد مهلة لسحب الدعوة, إلا أن الائتلاف عاد واكد مشاركته في “جنيف 2″، بعدما عمد بان كي مون إلى سحب الدعوة التي قدمها لإيران للمشاركة فيه.

ومن المزمع عقد مؤتمر “جنيف2” الأربعاء المقبل في مدينة مونتيرو السويسرية، الرامي لجمع الحكومة والمعارضة على طاولة مفاوضات بغية التوصل لحل للأزمة، في وقت أكدت الحكومة السورية حضورها المؤتمر بدون شروط مسبقة، وسط انقسامات في صفوف المعارضة حول مشاركتها في المؤتمر.

ويشهد المجتمع الدولي حراكا دبلوماسيا مكثفا لإنجاح المؤتمر المنشود, بعد ان تأجل عدة مرات بسبب خلافات حول دور الرئيس بشار الأسد في المرحلة الانتقالية التي دعا إليها “جنيف1″، وخلافات على حضور إيران المؤتمر, وسط مطالبات دولية للمعارضة بدخولها بوفد موحد.

شاهد أيضاً

مظاهرات في الحسكة ضد ممارسات ميليشيات “قسد”

شام تايمز – الحسكة خرجت مضاهرات عشائرية ضخمة، في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، ضد ممارسات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.