الرئيسية » news bar » قصف على مخيم درعا وعدة مناطق ..انفجار سيارتين قرب معبر باب الهوى وواحدة بمنبج .. سانا :القضاء على إرهابيين

قصف على مخيم درعا وعدة مناطق ..انفجار سيارتين قرب معبر باب الهوى وواحدة بمنبج .. سانا :القضاء على إرهابيين

سقط قتلى وجرحى, يوم الاثنين, جراء قصف جوي استهدف مخيم مدينة درعا, تزامنا مع معارك في الشيخ مسكين بريفها, كما طال القصف عدرا والزبداني بريف دمشق.

وأفادت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي, ان “قتلى وجرحى سقطوا معظمهم أطفال جراء قيام الطيران الحربي بشن عدة غارات جوية على مخيم درعا”.

ونشر نشطاء, على الانترنت أسماء أشخاص قالوا إنهم قضوا في القصف الجوي الذي استهدف المخيم بدرعا.

وأضافت المصادر أن “جرحى بينهم أطفال سقطوا جراء قصف جوي على حي طريق السد بدرعا المحطة, كما طال القصف مدن نوى والحراك والنعمية وقريتي الغرية الشرقية والغربية وبصرى الشام بريف درعا”.

وأشارت المصادر إلى أن “قصف جوي ومدفعي استهدف مدينة الشيخ مسكين بريف درعا, وسط اشتباكات في الحي الجنوبي بالمدينة بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية”.

من ناحية أخرى, ذكرت مصادر لناشطين أن “قصف بقذائف الهاون استهدف مدينة عدرا بريف دمشق، كما وقع قصف مدفعي على مدينة الزبداني”.

وأضافت المصادر أن “ضحايا سقطوا جراء قصف مدفعي على الحي الشمالي في بلدة تلمنس بريف ادلب, كما طال قصف براجمات الصواريخ بلدة عقرب بريف حماه الجنوبي, مما أدى إلى سقوط جرحى”.

قتلى وجرحى بانفجار سيارتين مفخختين قرب معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية

سقط عدد من القتلى والجرحى، يوم الاثنين, جراء انفجارين وقعا بالقرب من معبر باب الهوى على الحدود السورية التركية.

فقد قتل 16 شخصا على الأقل بينهم 6 مقاتلين معارضين جراء هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين عند معبر “باب الهوى” على الحدود التركية السورية الاثنين وفقا لمصادر معارضة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان “ارتفع عدد الذين قضوا جراء تفجير سيارتين مفخختين عند معبر باب الهوى الحدودي إلى 16” والمعبر يقع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأوضح أن إحدى السيارتين انفجرت عند المعبر، في حين أن الأخرى انفجرت عند حاجز قريب منه تسيطر عليه كتائب من المعارضة المسلحة.

وبث ناشطون معارضون على يوتيوب شريطا مصورا قالوا إنه للحظات التي تلت التفجيرين.

ويظهر الشريط رجالا ينقلون جثة إلى سيارة إسعاف، في حين يهرع آخرون لمساعدة أشخاص على الأرض.

ورجح المرصد أن يكون التفجيران من تنفيذ تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” وذلك ضمن عشرات التفجيرات التي استهدفت الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة منذ بدء المعارك بين الطرفين مطلع يناير.

إلى ذلك، لفتت المصادر إلى أن “اشتباكات اندلعت بين مقاتلين معارضين وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام (داعش) في عدد من محاور مدينة إعزاز, حيث تمكن مقاتلو المعارضة من السيطرة على عدد من الحواجز بالإضافة للمنطقة الشرقية من المدينة, حيث تمكنوا من إخراج مقاتلي داعش منها”.

وأوضحت المصادر أن “اشتباكات تجري بين مقاتلي المعارضة وتنظيم (داعش) في مدينة حريتان بريف حلب, حيث تمكنوا من قتل عدد من عناصر (داعش)”, لافتين إلى أن “الكتائب المقاتلة ضد تنظيم (داعش) أعلنت الجهة الشمالية من المدينة منطقة عسكرية”.

في سياق متصل، أشارت مصادر معارضة إلى أن “عدد من الأشخاص جرحوا نتيجة انفجار سيارة مفخخة في مدينة منبج بريف حلب”, حيث بث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صور قالوا أنها “لآثار الدمار الذي خلفه انفجار سيارة مفخخة بالقرب من الفرن الآلي في المدينة”.

و كانت مصادر مقربة من التنظيم أعلنت يوم أمس أنه تم إرسال رتل ضخم إلى منبج في محاولة لاستعادة السيطرة عليها بعد استكمال السيطرة على جرابلس.

و قالت مصادر ميدانية في منبج، إن السيارة كانت تستهدف مقراً لألوية ” صقور الشام “، إلا أنها تسببت باستشهاد و جرحى عدد من المدنيين.

من جهته، قال مصدر عسكري لوكالة “سانا” للأنباء :

القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها بحمص وريف دمشق وإحباط محاولة اعتداء على الأهالي في أحياء بحلب وتدمير نفق بدير الزور

قضت وحدات من جيشنا الباسل على أعداد من الإرهابيين بعضهم من جبهة النصرة ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في سلسلة عمليات تركزت في مدينة عدرا العمالية ودوما وحرستا.

وذكرت مصادر لمندوبة سانا أن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين مما يسمى الجبهة الاسلامية في الجهة الشمالية والجنوبية الشرقية من مدينة عدرا العمالية وأوقعت أعدادا منهم قتلى بينما دمرت وحدة ثانية أسلحة وذخيرة للإرهابيين وقضت على مجموعات إرهابية بكامل افرادها في مزارع العب والحجارية بمنطقة دوما.

وأضافت المصادر أنه تم القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين شرق شركة شموط للسيارات في حرستا وشرق حي جوبر من جهة طريق المتحلق الجنوبي وعلى محاور دوار الفرن والفصول الأربعة ومنطقة العلالي في مدينة داريا.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت اوكارا للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة في خان الشيح ومزارعها وأوقعت قتلى ومصابين بين صفوفهم بينما قضت وحدات أخرى على مجموعات ارهابية مسلحة في الحارة الغربية بمدينة الزبداني وبلدة مضايا ومزارع رنكوس في حين دكت وحدة ثانية تجمعا لإرهابيي جبهة النصرة على الطريق العريض في يبرود واوقعت عددا منهم قتلى.

ولفتت المصادر الى سقوط قتلى ومصابين جراء اقتتال بين مجموعتين ارهابيتين احداها تنتمي الى ما يسمى حركة أحرار الشام في بلدة سرغايا.

أضرار مادية جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على صيدنايا… والقضاء على إرهابيين حاولوا الاعتداء على دير الشيروبيم

من جهة أخرى استهدف إرهابيون مدينة صيدنايا بريف دمشق بعدد من قذائف الهاون ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل المواطنين.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن ست قذائف هاون أطلقها إرهابيون سقطت على أطراف وداخل مدينة صيدنايا إحداها سقطت في ساحة دير السيدة وأخرى في ساحة مدرسة منيب ظاهر وألحقت أضرارا مادية في المكان دون وقوع إصابات بين المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن مجموعات إرهابية حاولت الاعتداء لليوم الثاني على دير الشيروبيم في صيدنايا حيث تصدت لها وحدات من جيشنا الباسل واوقعت قتلى ومصابين بين أفرادها.

وكانت وحدات من جيشنا الباسل تصدت أمس لمجموعة ارهابية حاولت الاعتداء على دير الشيروبيم وأوقعت افرادها بين قتيل ومصاب معظمهم من جنسيات غير سورية وصادرت الاسلحة والذخيرة التى كانت بحوزتهم منها صواريخ وبنادق وقواذف اسرائيلية الصنع.

دك أوكار للإرهابيين في محيط جامع السلام بحي القرابيص والقضاء على أعداد منهم الإرهابيين بريف القصير الجنوبي

وفي مناطق بحمص أوقعت وحدات من جيشنا الباسل اليوم قتلى ومصابين في صفوف المجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت لهم سيارات محملة بأسلحة وذخيرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عدد من متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة في حي الوعر القديم ودمرت لهم سيارة محملة بأسلحة وذخيرة بينما دكت وحدة ثانية من جيشنا الباسل أوكارا للإرهابيين في محيط جامع السلام بحي القرابيص وحيي جورة الشياح والقصور وأوقعت من فيها قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة في خربة برغلان الغربية وخربة بيت الآغا إضافة إلى القضاء على أعداد من الإرهابيين جنوب تل حنش ووادي حوارة بريف القصير الجنوبي.

إحباط محاولة إرهابيين الاعتداء على أهالي حيي السيد علي والحميدية وتدمير عدد من أوكارهم وتجمعاتهم في حلب

وفي حلب تصدت وحدات من جيشنا الباسل اليوم لمحاولة إرهابيين الاعتداء على الأهالي في حيي السيد علي والحميدية ودكت العديد من أوكارهم وتجمعاتهم في حلب وريفها.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا إنه تم القضاء على مجموعات إرهابية مسلحة بكامل أفرادها وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في منطقة الشيخ نجار وقرى حريتان وبزاعة ورسم العبود والمدينة الصناعية ومحيط المحطة الحرارية وحميمة البلاط ومدخل بلدة دير حافر.

وأضاف المصدر إن وحدة من جيشنا الباسل اشتبكت مع إرهابيين حاولوا التسلل والاعتداء على الأهالي في حيي السيد علي والحميدية بمدينة حلب وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم.

ولفت المصدر إلى أنه تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في أحياء الصاخور والانصاري ودير جمال والحيدرية وأشارات بستان القصر والكاستيللو والمرجة ودوار التركاوي في منطقة بني زيد وتدمير سيارات محملة بأسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وحدات من جيشنا الباسل تقضي على مجموعات إرهابية مسلحة في درعا وريفها وتدمر أسلحتها وذخيرتها

وفي درعا وريفها أوقعت وحدات من جيشنا الباسل اليوم أعدادا من القتلى والمصابين بين صفوف مجموعات إرهابية مسلحة ودمرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت أوكار الإرهابيين في مخيم النازحين ومحيط بئر أم الدرج في حي البجابجة بدرعا البلد ومحيط الجمرك القديم وبناء كتاكيت في حي الكرك ومن بين القتلى سعد عمارة وعرفات عواد وعصام نضال كيوان.

وأضاف المصدر إنه تم القضاء على مجموعة إرهابية مسلحة بكامل أفرادها خلال محاولتهم الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية على أطراف شارع الأردن بدرعا البلد.

إلى ذلك دمرت وحدات من جيشنا الباسل عددا من أوكار الإرهابيين وسيارات مزودة برشاشات ثقيلة وأوقعت في صفوفهم عشرات القتلى والمصابين في بلدات سلمين وصيدا وعتمان بريف درعا.

تدمير نفق للإرهابيين والقضاء على أعداد منهم بعضهم مما يسمى حركة أحرار الشام في دير الزور

وفي دير الزور دمرت وحدات من جيشنا الباسل اليوم نفقا للإرهابيين في حي العرفي وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى حركة أحرار الشام في عمليات نوعية ضد تجمعاتهم وأوكارهم في عدد من الأحياء والمناطق.

وأفاد مصدر لمراسل سانا أن وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة تابعة لجبهة النصرة في حي الرشدية وقضت على اثنين من أفرادها وأصابت سبعة آخرين بينما أوقعت وحدة ثانية عددا من الإرهابيين قتلى في حي الصناعة من بينهم علي عبد الرحمن.

وأضاف المصدر إنه تم تدمير نفق بطول 22 مترا قرب مجمع العرفي التجاري في حي العرفي كان الإرهابيون يستخدمونه في تنقلاتهم وتخزين الأسلحة والذخيرة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعة إرهابية مسلحة قرب حقل التيم النفطي ودمرت وكرا لإرهابيين تابعين لما يسمى حركة أحرار الشام في بلدة الجيعة بما فيه من أسلحة وذخيرة.

وفي ريف إدلب قال مصدر عسكري لسانا إن وحدات من جيشنا الباسل قضت على مجموعات إرهابية معظم أفرادها من الجنسيات السعودية والليبية والمصرية والتونسية والاردنية من بينهم زياد أبو القعقاع متزعم جبهة النصرة في قرية الغسانية بجسر الشغور.

إصابة طفلة جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على أحياء سكنية في درعا

من جهة أخرى أصيبت طفلة ووقعت أضرار مادية جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على حيي المطار والسبيل في مدينة درعا.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لـ سانا أن قذيفة هاون أطلقها إرهابيون سقطت شرق كراج المنطقة الغربية بينما سقطت قذيفتان على منازل المواطنين في محيط حديقة المطار وحي السبيل ما أسفر عن إصابة طفلة وإلحاق أضرار مادية في الممتلكات.

وكان ارهابيون أطلقوا أمس النيران على عمال فرع الشركة السورية للاتصالات أثناء مغادرتهم العمل فى نهاية الدوام الرسمي ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح حالة أحدهما حرجة.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

نقاط التماس في الحسكة تشهد تطورات.. وقسد الانفصالية تراقب

شام تايمز – الحسكة اعتدت، السبت، القوات التركية والتنظيمات الإرهابية التابعة لها بالقذائف على قرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.