الرئيسية » news bar » الجربا يدعو هيئة التنسيق إلى جنيف 2 مع وفد الإئتلاف والأخيرة ترفض

الجربا يدعو هيئة التنسيق إلى جنيف 2 مع وفد الإئتلاف والأخيرة ترفض

أعلنت هيئة التنسيق السورية المعارضة 20-1-2014  أنها رفضت عرضا قدمه الإئتلاف السوري المعارض بدعوتها إلى مؤتمر “جنيف 2” مع وفد الإئتلاف .

وكان المسؤول الإعلامي للهيئة منذر خدام قد كتب على حسابه الخاص على “الفيس بوك” :مساء أمس تلقى الأستاذ حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية اتصالاً من السيد أحمد الجربا رئيس الائتلاف الوطني السوري من استانبول يدعوه للحضور مع وفد الائتلاف في مؤتمر جنيف/2/ بتاريخ 22/1/2014 وكان جواب المنسق العام للهيئة أنه بصفته ممثلاً لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي بأحزابها وقواها العديدة وشخصياتها الوطنية داخل البلاد وفي الوطن العربي وفي المهجر يرفض حضور المؤتمر ضمن وفد الائتلاف ويتمسك بقرار المكتب التنفيذي الذي صدر بالإجماع بتاريخ 14/1/2014 برفض حضور المؤتمر وفق المعطيات المتوفرة (..) .

وتابع “خدام” : “الهيئة لا تقبل المشاركة الشكلية الضعيفة للمعارضة في مؤتمر دولي طال انتظاره رغم جسامة التضحيات التي قدمها الشعب السوري من دماء شهدائه مدنيين وعسكريين، أطفالاً و نساءً، رجالاً وشيوخاً، عرباً وكرداً وتركماناً وسرياناً آشوريين، مسلمين ومسيحيين وجراحهم النازفة، ورغم تعاظم حجم الدمار والخراب والأوضاع السيئة المزرية المذلة التي يتعرض لها ملايين النازحين واللاجئين رغم ما يسمعونه عن مليارات الدعم المخصصة لهم”.

وجدد “خدام”  إصرار الهيئة على موقفها من “جنيف 2″وأعلن أن الهيئة لن تحضر المؤتمر قبل توفر المعطيات التالية:

1. تأجيل موعد المؤتمر لاستكمال الظروف الصحيحة لانعقاده

2. توجيه رسالة من الأمين العام للأمم المتحدة إلى هيئة التنسيق الوطنية. والهيئة الكردية العليا للتعاون مع الائتلاف لتشكيل وفد يمثل هذه الأطراف بشكل وازن وديمقراطي ومقنع. مع ممثلي قوى وشخصيات مستقلة. وفي حال رفض الائتلاف ذلك تشكيل وفد للمعارضة الوطنية الديمقراطية المستقلة

3. إطلاق سراح دفعة كبير من المعتقلين وبخاصة النساء والأطفال ومن لا علاقة له بالسلاح والعنف، وفي مقدمهم عبد العزيز الخير ورجاء الناصر، ورفع الحصار عن المناطق المحرومة من الغذاء والدواء.

4. التواصل مع قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية في الداخل والخارج، وفي مقدمها الهيئة الكردية العليا والائتلاف والمستقلين لتشكيل وفد موحد وازن يمثل المعارضة الديمقراطية في مؤتمر جنيف.

5. العمل على تأسيس تحالف وطني ديمقراطي يتحمل مسؤولية الدفاع عن القضية الوطنية السورية بالتشاور والحوار مع القوى الديمقراطية في الداخل والخارج.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

وزير الصحة يبحث الواقع الصحي لمحافظة الرقة

شام تايمز – دمشق بحث وزير الصحة الدكتور “حسن الغباش” مع عدد من أعضاء مجلس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.