الرئيسية » news bar » مايكروسوفت تطور مصعداً ذكياً

مايكروسوفت تطور مصعداً ذكياً

أطلق مركز أبحاث مايكروسوفت العنان للذكاء الاصطناعي والتقدم التكنولوجي، لينتقل به لمستوى جديد كلياً، فتخيل مثلاً ” مصعداً ذكياً ” يقرأ ويفهم ما تريد وأي طابق ترغب الصعود إليه، و هذا ما تعمل عليه شركة مايكروسوفت حالياً.

وفي مقابلة لرئيس مركز أبحاث مايكروسوفت بيتر لي مع شبكة بلومبرغ الأمريكية، أكد أن عملاقة البرمجيات تصب اهتمامها حالياً على تطوير مرحلة جديدة تعد بمثابة ثورة في عالم الذكاء الاصطناعي من خلال مصعد ذكي يعمل كمساعد شخصي افتراضي أيضاً، ويساعد الشخص للصعود إلى الطابق الذي يريده من دون توجيهه، استناداً إلى تاريخ الأشخاص الذين اعتادوا استخدامه وعوامل أخرى كبصمات القدم وغيرها.

وذكر لي أن فريق مركز أبحاث مايكروسوفت قام بتجربة هذا الأمر من خلال دمج عدد كبير من الأجهزة الاستشعارية في الجهة الأمامية للمصعد التي بدورها ترصد وتسجل وتخزن ملامح الأشخاص الذين يقفون أمامه، وعادة يستخدمونه من دون أي برامج إضافية تذكر لمدة 3 شهور .

وخلال هذه الفترة تعلم نظام مايكروسوفت الاستشعاري الجديد ” إيه آي ” سلوك الأشخاص وكيف يتصرفون وبدأ يفهم حاجاتهم وأي طابق يرغبون، وبعد فترة من التدريب والتمرين المتواصل أغلق النظام، واستطاع النظام الاصطناعي التحكم في المصعد والعمل وفقاً لرغبات الراكب.

وضرب مثالاً بقوله: ” إذا علم المصعد سلوكك وتصرفاتك اليومية في مكتب العمل مثلاً، وجاء موعد الغداء الذي اعتدت على تناوله مع الأصدقاء في الطابق الثاني، فستجد أن المصعد لاحظ أنك ستغادر المكتب وسيوصلك إلى الطابق الذي تريد دون توجيهه “.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

قطاع الدواء “مريض” والمنظومة الصحية تعاني خللاً هيكلياً

شام تايمز – دمشق أكد عضو مجلس الشعب “صفوان القربي”، أن “قطاع الدواء مريض وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.