الرئيسية » news bar » عصابة تزور مكليات العقارات في حلب أحد أعضائها موظف حكومي

عصابة تزور مكليات العقارات في حلب أحد أعضائها موظف حكومي

ألقت الجهات المختصة القبض على مجموعة تقوم بتزوير وثائق وملكيات في “مديرية المصالح العقارية” بمحافظة حلب للاستيلاء على عقارات ذات قيمة كبيرة وبيعها وإجراء عملية فراغ لها.

ووفقاً لصحيفة “تشرين” الحكومية، فإن المدير الأساسي للعملية عبد الرحمن.م يقوم بعملية التزوير بمشاركة مجموعة من الأشخاص بينهم موظف في المديرية ومسيّر معاملات.

وتتم عملية تزوير ملكية العقارات وتسجيلها بأسماء أشخاص آخرين غير أصحابها الأصليين، بعد التأكد من أن أصحاب العقارات سافروا أو غادروا المحافظة لأسباب مختلفة، ويقوم أحد المزورين بسرقة الأختام لختم الأوراق والمعاملات بعد التزوير.

وقال رئيس “فرع الأمن الجنائي” في حلب العميد ضرار الدندل، إنه: “بتوجيه من قائد شرطة المحافظة تم التحقيق مع المتهمين فتبين أن المزور عبد الرحمن.ع، وشركاءه اسماعيل.ب وعبد المنعم.ح وعبده.خ وأحمد.م ومحمود.هـ، قاموا بتزوير ملكية ثمانية عقارات بهدف بيعها من دون علم أصحابها، وبالطبع فإن قيمة تلك العقارات تقدر بملايين الليرات”.

وأضاف أن المزورين عبد العزيز.ع ومعاوية.ق، حاولا تزوير ملكية أرض تعود لمجلس المدينة، وتم كشف الموضوع قبل تسجيلها وتم توقيفهما كما تم شطب كل عمليات التزوير والبيع وأعيدت العقارات إلى ملكية أصحابها الأصليين.

وأوضح الدندل أن أحد الذين كشفوا عملية التزوير وهو رئيس شعبة في “مديرية المصالح العقارية” مؤيد نجار تم توقيفه مع المتهمين وكوفئ بكف يده عن العمل، مشيراً إلى أنه لم يتم الافراج عنه وينصف إلا بعد وصوله إلى “فرع الأمن الجنائي” الذي حقق في القضية، إلا أنه مايزال إلى الآن موقوفاً عن العمل رغم أنه قدم كتاباً رسمياً يفضح عملية التزوير قبل توقيفه وتوقيف الآخرين بأكثر من أسبوع كامل.

وكانت مصارد قضائية أوضحت في نهاية الشهر الماضى، أن حالات التزوير والنصب في بيع العقارات ارتفعت بشكل كبير في مختلف المحافظات السورية، حيث تشهد دمشق وريفها ما يقارب كمعدل وسطي 15 حالة تزوير بيع للعقارات.

وكان معاون وزير الداخلية لشؤون الأحوال المدنية عادل الديري أكد أيلول الماضي، أنه بعد ظهور العديد من حالات التزوير في البيانات المدنية في عمليات بيع العقارات، فإن “إدارة الأحوال المدنية” قامت بفتح نافذة واحدة وربطها ببوابة الكترونية بشكل مباشر مع المصالح العقارية.

شام تايمز

لتبقون على تواصل دائم معنا والاطلاع على أهم الأخبار تابعونا على الفيس بوك عبر الضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/pages/chamtimes.com

شاهد أيضاً

محافظة الريف ترفع مستوى النظافة في “ببيلا” و”يلدا” و”بيت سحم” بمبلغ مالي

شام تايمز – مارلين خرفان اشتكى عدد من أهالي بلدة “ببيلا” في ريف دمشق من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.